مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 مارس 2019 09:53 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئاسة الانتقالي تعقد اجتماعاً استثنائيا وتناقش المستجدات على الساحة الجنوبية

السبت 12 يناير 2019 03:59 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس اجتماعاً استثنائياً، اليوم السبت، برئاسه اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، عضو هيئة رئاسة المجلس، كرّس لمناقشة جملة من المستجدات على الساحة الجنوبية وأبرزها الحادثة الإرهابية التي استهدفت منصة قاعدة العند، والتي أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأعلن الاجتماع تضامنه المطلق مع هذه الكوكبة من خيرة أبناء القوات المسلحة الجنوبية ومن الكوادر العليا التي عملت وتعمل على بناء جيش جنوبي حديث وتأمين الوطن في الماضي والحاضر، معبراً في ذات الوقت عن مواساته الصادقة لكل أسر الشهداء من القيادات العسكرية المهنية المحترفة من ضباط وصف، وتمنياته للمصابين بالشفاء.

وأكد أن استهدافهم يمثل استمراراً لاستهداف كوادر الجنوب وقياداته بغض النظر عن مواقفهم السياسية، كما عبر عن إدانته لحادثة استهداف الشهيد علي عوض الهازلة القيادي بالمجلس الانتقالي بمديرية المحفد وتعازيه لأسرته .

وجدد المجلس دعوته لكل القوى الجنوبية إلى التسامي عن الخلافات السياسية والذهاب بقلوب وعقول منفتحة نحو لملمة الشمل الجنوبي وتوحيد الصف.

وفي الجانب الأمني استعرض الاجتماع ما تشهده بعض مناطق الجنوب من اختلالات أمنية كان آخرها الفشل المهني الذريع في الحفاظ على مصفاة عدن التاريخية والسماح بتعريضها لحادثة حريق كان يمكن أن ينتج عنه كارثة أخرى تمس أمن واستقرار العاصمة عدن، وتضرب أحد أهم المراكز الاقتصادية الجنوبية، والتي لا زالت القوى الخفية المتدثرة برداء الشرعية تحاول المرة تلو الأخرى من خلالها تدمير المنجزات الاقتصادية وضرب الاقتصاد في الجنوب المحرر حتى تستطيع هذه القوى العودة مرة أخرى للهيمنة والاستيلاء على الجنوب ومقدراته.

كما وقف المجلس أمام الاختلالات الأمنية في إطار عدن وغيرها من محافظات الجنوب لجر القوات المسلحة الجنوبية إلى صراعات جانبية لا تخدم سوى أعداء الوطن ومنها ماجرى في مدينة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن بين ألوية تابعة للحماية الرئاسية، معتبراً ذلك محاولة لزرع الفتنة بين إخوة السلاح في نفس الاتجاه.

ودعا الاجتماع جميع القوات المسلحة الجنوبية في مختلف الوحدات العسكرية إلى رفع مستوى الحيطة واليقضة وعدم الإنجرار إلى أي خلافات جانبية وتجنب الصدام غير المبرر مع بعضها البعض وتجنب الانزلاق إلى فتنة يحاول الأعداء زرعها بكل الطرق والوسائل.

داعياً كل القوات إلى ضبط النفس والعمل على إنشاء غرفة عمليات موحدة تنظم وتوجه عمل جميع القوات على الأرض لضمان تحقيق الأمن والاستقرار.

كما وقف الاجتماع أمام التحضيرات الجارية لاحتفال شعبنا الجنوبي بذكرى التصالح والتسامح، مؤكداً تمسك وعزم المجلس على الاستمرار في طريق المصالحة الوطنية وتوحيد الصف الجنوبي وتجاوز خلافات الماضي مع كل الفرقاء السياسيين على الساحة لما فيه مصلحة الجنوب وشعبه على طريق استعادة الدولة الحرة كاملة السيادة والتي حتماً تتسع للجميع.


المزيد في أخبار وتقارير
غريفثس يتحدث عن تقدم حول الحديدة.. والحوثي يكشف نواياه
في الوقت الذي أعلن فيه المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، الثلاثاء، عقب مناقشات "بناءة "مع الحكومة اليمنية والحوثيين، أنه تم إحراز تقدم باتجاه التوصل إلى
رئيس جامعة تعز يلتقي مدير مشاريع إدارة العمليات في الصندوق السعودي للتنمية ويبحثا مجالات دعم الجامعة.
  التقى أ.د محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز المهندس بندر عبد الله العبيد مدير مشاريع إدارة العمليات في الصندوق السعودي للتنمية بمقر الصندوق في الرياض.وفي اللقاء تم
شركة المشولي السعودية تشيد بجهود نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري
أشادت شركة المشولي السعودية بالجهود التي بذلها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية/ أحمد الميسري بعد شكوى قدمتها الشركة لمعالي الوزير ضد مجموعة من البلاطجة قاموا


تعليقات القراء
359838
[1] اببببب اجتماع خطير
السبت 12 يناير 2019
عدني | عدن
اجتماعات خطيرة للمجلس الانتقالي، المرة الأولى باجتماعهم هددوا فيها امريكا بسبب ضغطها على السعودية بسبب جمال خاشقجي، والان الله اعلم بيهددوا من .. الله يستر من تهور قيادات المجلس الانتقالي وخوفي من انهم يحركوا غواصاتهم وحاملات الطائرات التي ترفع العلم الجنوبي وصور عيدروس ويوجهوها نحو مدينة نيويورك .. الاخبار الجيدة الآن أن روسيا والصين تتدخل بطلب من امريكا لايقاف الهجوم عليها وتدعو روسيا المجلس الانتقاليالتحلي بضبط النفس، وآخر الأخبار من أمريكا تقول أن السكان الان يتزاحمون على البقالات والسوبر ماركتات لشراء المواد الغذائية خوفاً من هجوم المجلس الانتقالي الجنوبي على مدنهم، حيث يتذكر سكان نيويورك ما فعله الضليعة بعدن بعد دخولها في احداث 13 يناير وكيف سيطروا على جميع المرافق الحكومية وذبحوا أبناء أبين بالبطاقة والان يطالبوا بالتصالح والتسامح .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عودة كاملة للحكومة برفقة الرئيس هادي إلى عدن
العثور على جندي محبوب في عدن
عاجل : مقتل مواطن طعنا بعدن
عاجل: الانتقالي والثوري ينفردان بتشكيل الفريق الجنوبي المفاوض
عاجل: العثور على مواطن مقتول داخل منزله بعدن
مقالات الرأي
بقلم : د. علوي عمر بن فريدالكلمة الصادقة هي ضمير الكاتب صاحب القلم الحر والفكرة الشريفة ..الذي يَقع على عاتقه
جاسيندا اردين ؛ هي رئيسة وزراء نيوزيلندا.. ولحسن حظ نيوزيلندا والمسلمين في هذا الظرف العصيب بأن من يحتل هذا
اليوم ، وبعد أربع سنواتٍ من الحرب بالتّمام ، حينذاك كانت العيون جاحظةً معلّقةً بأعلى الجباهِ هلعاً ورعباً ،
    تناقشت مع شخص عزير احترمه لشخصه رغم كونه ضمن مشروع القوى اليمنية والمستخدمين الجنوبيين مشروع
تختلف الاراء والمواقف والقناعات بين الناس.. وكل انسان يميل للذي يشعر بانه مقتنع به...وهذه هي سنة الحياة..في
زيارة قيادات في الانتقالي الى روسيا او اي تحرك او مشاركة سياسية في الخارج للجنوبيين وبعيداً عن اي اختلاف فيما
سمعت وقع الأقلام فطربت له ...منذ أن سمعت بطباعة كتاب وقع أقلام للأستاذة رانيا عبدالله وانا متشوق لقراءة
مدينة لودر مدينة السلا والسلام، فسلاها دائم، بل ومزيَّد على غيرها، ألم يقل فيها الشاعر: يا أهل لودر مزيَّد
أيقظ السفاح الاسترالي مقترف جريمة المسجدين بنيوزلندا الضمير الإنساني ، لكنه لم يستطع لفت أنظار العالم إلى
حذّرنا مراراً – وما زلنا- مِنْ إقحام القبيلة والعشيرة بخضم الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية
-
اتبعنا على فيسبوك