مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 يونيو 2019 07:52 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئاسة الانتقالي تعقد اجتماعاً استثنائيا وتناقش المستجدات على الساحة الجنوبية

السبت 12 يناير 2019 03:59 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس اجتماعاً استثنائياً، اليوم السبت، برئاسه اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، عضو هيئة رئاسة المجلس، كرّس لمناقشة جملة من المستجدات على الساحة الجنوبية وأبرزها الحادثة الإرهابية التي استهدفت منصة قاعدة العند، والتي أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأعلن الاجتماع تضامنه المطلق مع هذه الكوكبة من خيرة أبناء القوات المسلحة الجنوبية ومن الكوادر العليا التي عملت وتعمل على بناء جيش جنوبي حديث وتأمين الوطن في الماضي والحاضر، معبراً في ذات الوقت عن مواساته الصادقة لكل أسر الشهداء من القيادات العسكرية المهنية المحترفة من ضباط وصف، وتمنياته للمصابين بالشفاء.

وأكد أن استهدافهم يمثل استمراراً لاستهداف كوادر الجنوب وقياداته بغض النظر عن مواقفهم السياسية، كما عبر عن إدانته لحادثة استهداف الشهيد علي عوض الهازلة القيادي بالمجلس الانتقالي بمديرية المحفد وتعازيه لأسرته .

وجدد المجلس دعوته لكل القوى الجنوبية إلى التسامي عن الخلافات السياسية والذهاب بقلوب وعقول منفتحة نحو لملمة الشمل الجنوبي وتوحيد الصف.

وفي الجانب الأمني استعرض الاجتماع ما تشهده بعض مناطق الجنوب من اختلالات أمنية كان آخرها الفشل المهني الذريع في الحفاظ على مصفاة عدن التاريخية والسماح بتعريضها لحادثة حريق كان يمكن أن ينتج عنه كارثة أخرى تمس أمن واستقرار العاصمة عدن، وتضرب أحد أهم المراكز الاقتصادية الجنوبية، والتي لا زالت القوى الخفية المتدثرة برداء الشرعية تحاول المرة تلو الأخرى من خلالها تدمير المنجزات الاقتصادية وضرب الاقتصاد في الجنوب المحرر حتى تستطيع هذه القوى العودة مرة أخرى للهيمنة والاستيلاء على الجنوب ومقدراته.

كما وقف المجلس أمام الاختلالات الأمنية في إطار عدن وغيرها من محافظات الجنوب لجر القوات المسلحة الجنوبية إلى صراعات جانبية لا تخدم سوى أعداء الوطن ومنها ماجرى في مدينة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن بين ألوية تابعة للحماية الرئاسية، معتبراً ذلك محاولة لزرع الفتنة بين إخوة السلاح في نفس الاتجاه.

ودعا الاجتماع جميع القوات المسلحة الجنوبية في مختلف الوحدات العسكرية إلى رفع مستوى الحيطة واليقضة وعدم الإنجرار إلى أي خلافات جانبية وتجنب الصدام غير المبرر مع بعضها البعض وتجنب الانزلاق إلى فتنة يحاول الأعداء زرعها بكل الطرق والوسائل.

داعياً كل القوات إلى ضبط النفس والعمل على إنشاء غرفة عمليات موحدة تنظم وتوجه عمل جميع القوات على الأرض لضمان تحقيق الأمن والاستقرار.

كما وقف الاجتماع أمام التحضيرات الجارية لاحتفال شعبنا الجنوبي بذكرى التصالح والتسامح، مؤكداً تمسك وعزم المجلس على الاستمرار في طريق المصالحة الوطنية وتوحيد الصف الجنوبي وتجاوز خلافات الماضي مع كل الفرقاء السياسيين على الساحة لما فيه مصلحة الجنوب وشعبه على طريق استعادة الدولة الحرة كاملة السيادة والتي حتماً تتسع للجميع.


المزيد في أخبار وتقارير
الجبير: لن نسمح لإيران باحتلال اليمن
أكّد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير " أن نحاول العمل مع كافة الأفرقاء في ليبيا للتوصل إلى حل للأزمة"، مشيرًا إلى "أننا نعمل على تقليل نفوذ إيران في
الحزب الاشتراكي بشبوة يناشد الأخوة قادة المؤسسات العسكرية والأمنية ضبط النفس وعدم الانجرار الى الفتنة
أصدرت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة شبوة بيانا عبرت فيه عن قلقها الشديد جرى الأحداث الاخيرة التي شهدتها مدينة عتق عاصمة المحافظة .وجاء في البيان الذي أصدره
بن دغر يكشف عن مؤامرة تعصف باليمن
كشف الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن مؤامرة قال انها تعصف باليمن، وتمس بصورة وثيقة وحادة أمن الأمة، بدأها الحوثيين بجريمة لا تغتفر وأوضح بن دغر في منشور على صفحته بالفيس


تعليقات القراء
359838
[1] اببببب اجتماع خطير
السبت 12 يناير 2019
عدني | عدن
اجتماعات خطيرة للمجلس الانتقالي، المرة الأولى باجتماعهم هددوا فيها امريكا بسبب ضغطها على السعودية بسبب جمال خاشقجي، والان الله اعلم بيهددوا من .. الله يستر من تهور قيادات المجلس الانتقالي وخوفي من انهم يحركوا غواصاتهم وحاملات الطائرات التي ترفع العلم الجنوبي وصور عيدروس ويوجهوها نحو مدينة نيويورك .. الاخبار الجيدة الآن أن روسيا والصين تتدخل بطلب من امريكا لايقاف الهجوم عليها وتدعو روسيا المجلس الانتقاليالتحلي بضبط النفس، وآخر الأخبار من أمريكا تقول أن السكان الان يتزاحمون على البقالات والسوبر ماركتات لشراء المواد الغذائية خوفاً من هجوم المجلس الانتقالي الجنوبي على مدنهم، حيث يتذكر سكان نيويورك ما فعله الضليعة بعدن بعد دخولها في احداث 13 يناير وكيف سيطروا على جميع المرافق الحكومية وذبحوا أبناء أبين بالبطاقة والان يطالبوا بالتصالح والتسامح .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري-خروج 20دبابة إماراتية من عدن
عاجل: إعلان هام لمحافظ شبوة يوضح فيه أخر مستجدات الوضع
جديد التطورات العسكرية في عتق ..رئيس الحراك بالمحافظة متحدثا من داخل شبوة عن مخطط خطير ويكشف خفايا الصراع والحرب
عاجل | تعيين القيادي أبو مشعل الكازمي مدير لأمن محافظة أبين
نداء هام وعاجل قادم من شبوة إزاء تطورات الوضع العسكري في مدينة عتق
مقالات الرأي
المنطلق الأول للثورات واحد هو "حياة الناس".. وحياة الناس سلم من الأولويات؛ يبدأ بالحاجات اليومية، ثم التي
ممارسات الحوثيين ضد محلات الصرافة وصلت لمرحلة الإرهاب لهم؛ يريدون ان يشتغلوا معهم جواسيس؛ عبر ربط شبكة
    حديث جار الشيطان على حد تعبير الأستاذ خالد الرويشان، وتغريدات خلفان، وآخرين، تجاه تفكيك اليمن،
  @/ الخطاب السياسي للإنتقالي ، وكذلك خطاب ورؤية كل جنوبي حرٌ وعقد العزم على الخلاص نهائياً من هذه الوحدة
كل التقدير والاحترام لسياسة المملكة إزاء اليمن، كل التقدير لقادتها الذين بادروا بالتصدي للانقلاب الحوثي
شجعني للكتابة اليكم بهذا الموضوع حرصكم الدائب على الصراحة وقول كلمة الحق والانصاف وسيادة القانون , والموضوع
نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى سعادة القائد اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة
ما يحدث في شبوة من اقتتال بين أبنائها أمرا مرفوضا شرعا ومنطقا، فالشرع يحرم سفك الدماء المسلمة المعصومة، ومن
بعد ظهور نتيجة أول انتخابات برلمانية أجريت في اليمن عام 1993 تبخرت أحلام الرفاق في السيطرة على حكم اليمن فتوالت
قرأت ضمن منشورات الواتس اب التي تم تداولها في عدد من المواقع بيان صادر - كما ورد - عن جمعية الصرافيين اليمنيين -
-
اتبعنا على فيسبوك