آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:15م

رياضة


في نهائي مميز كان الجمهور الغفير العلامة الأبرز بالحدث .. ركلات الترجيح تتوج نجوم لودر ابطالا لدوري شهداء دثينة

السبت - 12 يناير 2019 - 03:12 م بتوقيت عدن

في نهائي مميز كان الجمهور الغفير العلامة الأبرز بالحدث .. ركلات الترجيح تتوج نجوم لودر ابطالا لدوري شهداء دثينة

لودر(عدن الغد)خاص:

في موعد رياضي جميل وأجواء تنظيمية رائعة اختتمت عصر الجمعة على ملعب قرية صبر النخعين بمديرية لودر منافسات دوري شهداء دثينه الأبطال الذي أقيم برعاية كريمة من قبل مكتب النخعي لتأجير السيارات ممثلا بالمدير التنفيذي الشيخ ناصر عبدلله ناصر النخعي وذلك بإقامة المباراة النهائية بين الفريقين الأفضل في البطولة وهما نجوم لودر والبراعم واللذان مرا من بوابة التنافس المثير بين الفرق المشاركة التي بلغت 26 فريقا مثلوا مختلف مناطق وقرى المديرية لعبت بنظام خروج المغلوب..

الختام الذي جاء في مساحة من الوفاء من قبل راعي البطولة الشيخ ناصر عبدالله النخعي وأبناء قرية صبر النخعين ومنطقة دثينه الذين تواجدوا وأكملوا مواعيد ارتباطهم بالمناسبة التي تلامس مشاعرهم تجاه تضحيات شهدائهم الأبطال الذين وهبوا حياتهم رخيصة للدفاع عن تراب الوطن الغالي ضد الغزو الحوثي الإيراني للمحافظات الجنوبية.

فكان الموعد كبير بحضور جماهيري لافت يتقدمهم وكيل محافظة أبين لشؤون الصحة والتربية ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الكابتن أحمد صالح الراعي و مدير عام لودر عوض علي النخعي ومدير مكتب التربية بالمديرية ناصر عوض موسى والداعم الرسمي للمسابقة الشيخ ناصر النخعي ومن خلال أداء قوي بين الفريقين اللذان تمسكا بحظوظ التتويج بالكأس إلى آخر اللحظات بعدما مرت المباراة بوقتي شوطيها في سكة عاصفة مليئة بالمحاولات المتعددة التي غاب عنها التوفيق ، لتحقيق الغاية على الشباك لتصل إلى نهايتها بدون أهداف. .ليلجأ الفريقان لضربات الترجيح التي كانت على موعد مع فريق نجوم لودر ليتوج بكأس البطولة.

وعقب نهاية المباراة قام كبار الضيوف بتكريم فريق نجوم لودر بكأس البطولة وطقم رياضي وفريق البراعم بكأس الوصيف وطقم رياضي، كما تم تكريم أفضل لاعب في الدوري طارق راضيه من البراعم و الهداف فارس النخعي من فريق صقور النخعين وأحسن حارس مرمى ممدوح صالح من البراعم باحذية رياضية. . كما جرى تكريم الفرق المشاركة والحكام واللجان المنظمه وكل الشخصيات التي ساهمت في إنجاح الدوري بشهادات تقديرية وهدايا تشجيعية.

حضر اللقاء النهائي نائب رئيس الاتحاد اليمني العام للكرة الطائرة حسين عوض العزاني و ومدير مكتب الشباب والرياضة م/ لودر جلال أحمد فضل ورئيس نادي عرفان خالد احمد مفتاح وعدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية بالمنطقة.. وإدارة تحكيميا حسين درعان وعبدالله الواحدي ومحمد وليد.

الدوري حظي بدعم سخي من راعي البطولة الشيخ ناصر عبدالله النخعي الذي اعتاده الجميع جهة داعمه لأبناء وشباب المنطقة ، حيث أقام وجبة غذاء لطرفي نهائي دوري شهداء دثينه وقدامى فريقي حسان وعرفان مع منحهم 4 أطقم رياضية كما كرم كل الأطراف التي ساهمت في صناعة الحدث وسارت به إلى ممرات النجاح.. ليستحق الرجل من الجميع كل عبارات الثناء والتقدير والاحترام.

وكانت قد أقيمت عصر أمس الأول الخميس وعلى هامش نهائي دوري شهداء دثينه مباراة استعراضية جمعت بين فريقي قدامى حسان و عرفان اللذين قدما منازلة كروية جميله وحماسية تخللتها اللمحات الكروية واللمسات الفنيه البديعه التي استمتع بها الجمهور الغفير والتي انتهت في الأخير لمصلحة حسان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

جهود لجنة البطولة الإشرافية برئاسة الشخصية التربوية المعروفة الأستاذ الخضر أحمد النخعي كانت الأداة التي أمسكت بزمام الامور منذ البداية حتى آخر اللحظات والتي كتبت عناوين نجاح البطولة. ..وجهد خاص ومميز لثلاثي أعضاء اللجنة (محمد ناصر و أياد النخعي و عبدربه مودش كريست).

أمسية السخاء والعطاء لم تستثن أحدا في الموعد الكبير حيث قام الشيخ ناصر النخعي بتكريم ضيوف المباراة وكيل المحافظة ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة و مدير عام لودر ومدير مكتب التربية بدروع تذكارية وشهادات تقديرية.

النهائي نقل عبر الإذاعة الداخلية للملعب بصوت المعلق المميز أديب الزهري.


*من عارف علوان