آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار وتقارير


قائد عسكري كان حاضرا بالمنصة العسكرية في العند يقدم روايته حول ماحدث ..كيف وقع الهجوم ؟

الجمعة - 11 يناير 2019 - 03:39 م بتوقيت عدن

قائد عسكري كان حاضرا بالمنصة العسكرية في العند يقدم روايته حول ماحدث ..كيف وقع الهجوم ؟

العند ((عدن الغد)) خاص:

 

قدم قيادي عسكري يقود لواء يتمركز بمنطقة ساحلية قريبة من قاعدة العند شهادته حول ماجرى في القاعدة صباح يوم الخميس .

وهذه اول شهادة من نوعها يقدها العميد ركن محمود صائل الصبيحي حول ماحدث.

وأستغرب عدد  من الكوادر العسكرية والمدنية والمثقفين ماجرى بالعند ،متسائلين ماذا يجرئ ؟ طائرة مسيرة بدون طيار تخترق جميع المناطق والمواقع قطعت مسافة كبيرة  ، لتصل إلى أكبر قاعدة عسكرية بالشرق الأوسط ، بل وفي القاعدة قيادات عسكرية علياء وتنفجر بالمنصة التي بها تلك الكوكبة القيادية وتؤدي إلى جرح العديد منهم وقتل عشرات الأفراد ..

لايهم من هم تلك القيادة التي تعرضت للإصابة  الأهم من ذلك أين دور الرادار ، مادور مصادر ورجال المخابرات  المتواجدين بكل المناطق المحاذية للمحور  ، ومن المسئول عن حماية الأجواء الجوية .؟؟؟

كيف وصلت إلى منصة الحفل ؟

 

تمكنا من اللقاء مع أحد تلك  القيادات العسكرية التي لم تتعرض للإصابة بالحادث وهو قائد اللواء الثالث حرم  القائد العميد ركن / محمود صائل الصبيحي حيث وجدناه مستغرباً مما حدث  حيث  روى لنا حقيقة ما تم  قائلاً /

شاهدنا الطائرة وهي قادمة إلينا من الجهة الشمالية وكنا نظن بأنها طائرة صديقة لتصور الحفل ولكنها اقتربت من المنصة وعلى علو منخفض وعندما اقتربت من المنصة  انفجرت وسقط مالا يقل عن خمس أفراد قتلى وجرح عشرات من القيادات العسكرية من بينهم محافظ لحج ورئيس هيئة الأركان ونائبه وعدد آخر من الزملاء ..

 

وأضاف الصبيحي/ نطمئن الجميع  بان كل الإصابات كانت طفيفة وبعض القيادات قد خرجت من المستشفيات بعد تلقي الإسعافات الأولية .

 

وختم حديثه / مترحماً على أرواح الشهداء متمنياً الشفاء للجرحى مؤكداً أن ما حدث هي عملية من عمليات الحرب ولكنه مستغرباً كيف اخترقت كل الأجواء ؟ بالرغم من هشاشة الطائرة  مع توفر كل أجهزت المراقبة بالقاعدة والجهات المحيطة بالمحور مع وجود الرادار بالقاعدة .

منوهاً في حديثه بان مثل هذه العمليات لم تكن نهاية لإصرارهم  وعزمهم لبناء جيش وطني كما يتوهم الحاقدون على وطننا بل ستزيد من عزمنا وإصرار نحو البناء والتقدم  حسب قول الصبيحي  ..

 

 

من جلال السويسي