آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

ملفات وتحقيقات


لن يطالوك يا زينة الصحافة الجنوبية

الأحد - 06 يناير 2013 - 03:55 م بتوقيت عدن

لن يطالوك يا زينة الصحافة الجنوبية
متضامنون يرفع نسخ ورقية من صحيفة عدن الغد امام محكمة المنصورة الابتدائية صباح اليوم الاحد -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 كتب / خالد علوي

 

في الوقت الذي لا تزال مهزلة محاكمة صحيفة الأيام وناشريها آل باشراحيل قائمة منذ سلطة المخلوع سيئ الصيت (علي عبد الله صالح) ها هي سلطة النفاق اليوم تحاكم صحيفة عدن الغد وناشرها/ الصنديد/ فتحي بن لزرق .

 

اليوم الأحد 6/1/2013، الزمن الساعة العاشرة والنصف صباحاً، المكان محكمة المنصورة الابتدائية، القضية كيدية بامتياز، تقدم بها القيادي في حزب الإصلاح اليمني المدعو نبيل الصائغ، ضد صحيفة عدن الغد وناشرها.

 

وقف الصحفي/ الشاب/ فتحي بن لزرق (المُدعى عليه) وبجواره نبيل الصائغ (المُدعي) أمام القاضي شوقي جرهوم (وهي الجلسة الثانية) حيث كانت الأولى في 23 ديسمبر الماضي .

 

في هذه الجلسة تقدم المدعو الصائغ بعريضة إتهام ( كيدية وباطلة) ضد صحيفة عدن الغد وناشرها, والطامة الكبرى أنه يطالب بالتعويض المادي لما لحق به من إساءة وضرر من جراء إعادة نشر صحيفة عدن الغد لمقاله المقيت الذي كتبه عن أبناء الجنوب المشاركين في مهرجان 30 نوفمبر 2011 في المعلى وأتهمهم فيه بأنهم يحتسون الخمر ويتناولون الحبوب المخدرة .

 

ويا للأفك والافتراء (نبيل الصائغ) يقذف شعب الجنوب بأكمله ولا يخجل، ويطالب من عدالة المحكمة أن ترد اعتباره ماديا، كما يقول المثل (ضربني وبكى وسبقني بالشكى).

 

أما زميلنا (الصحفي المخضرم) فتحي بن لزرق فكان رده بهدوء الواثق وقال :

 

أنا أنكر هذه الدعوة جملة وتفصيلا، وأكد بأن المدعو الصائغ هو ومن خلفه من قيادات حزب الإصلاح في صنعاء وعلى رأسهم المدعو حميد الأحمر، يجب أن يحاكموا ويعتذروا للشعب الجنوبي البطل الذي يحاولون إسكاته عن المطالبة بحقه المشروع في العيش بحرية فوق أرضه .

 

وأشار بن لزرق في سياق حديثه بأن ما حدث لصحيفة الأيام وناشريها ولا زال حتى الآن ليس ببعيد لما يُراد أن يحصل لصحيفة عدن الغد وناشرها.

 

أجل القاضي شوقي جرهوم النظر في هذه القضية إلى20يناير الحالي .