آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


(مؤسسة عدن الغد للإعلام) تطلق مشروع (أود ان أكون صحافياً)

السبت - 05 يناير 2013 - 05:11 م بتوقيت عدن

(مؤسسة عدن الغد للإعلام) تطلق مشروع (أود ان أكون صحافياً)
مشاركون في ندوة حول حقوق الإنسان بعدن رعتها صحيفة عدن الغد وعقدت في الـ10 ديسمبر 2012-عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مؤسسة عدن الغد للإعلام أنها ستطلق منذ يوم السبت القادم مشروع (أود ان كون صحافيا) وهو مشروع يستهدف هواة الصحافة والعمل الصحفي في اليمن كافة ويهدف إلى تأهيل العشرات من الناشطين في مجال التصوير والعمل الصحفي الهش والغير منظم.

وقالت المؤسسة في بلاغ صحفي صادر عنها ان إطلاقها لهذا المشروع يأتي بهدف التأسيس وإيجاد قطاع عريض من الصحفيين والمصورين الذين يعملون وفق آلية عمل محترفة ومنظمة .

وأوضحت ان المشروع يستهدف المصورين وكتبة التقارير والأخبار الصحفية الغير مقتدرين ويهدف إلى تأهيلهم موضحة أنها ستأخذ على عاتقها تنظيم دورات تأهيلية مطولة ومجانية لكل من سيتم اختيارهم.

وأشارت المؤسسة إلى ان المشروع سيبدأ بفتح باب العمل لكل الناشطين في مجال العمل الصحفي في جميع المحافظات حيث ستفتح المؤسسة بداية الأمر المجال لكل محبي العمل الصحفي من كاتبي الأخبار والتقارير والمصورين المجال لمراسلتها بحيث تخضع هذه المراسلات لتقييم فريق من الصحفيين والمحررين بالمؤسسة وعلى ضوء نشاط هؤلاء المراسلين والمصورين سيتم اختيارهم لاحقا لدخول برنامج تأهيل واسع النطاق يتضمن دورات تدريبية وانشطة وفعاليات ومشاركات تتحمل المؤسسة كافة نفقاته.

ويبدأ المشروع بقيام الراغبين الدخول فيه بمراسلة صحيفة "عدن الغد" والموقع الالكتروني بالصور والاخبار  للأخبار العاجلة والعامة والمتنوعة حيث ستخضع جميع هذه الأخبار خلال فترة 3 أشهر للتقييم والمتابعة من قبل صحفيين تابعين للمؤسسة على ان يتم لاحقا اختيار 20 من المراسلين والمصورين لادخالهم ضمن مشروع "اود اكون صحافيا".

وقالت المؤسسة ان على جميع الراغبين الدخول ضمن قوام المراسلين الذين سيتم الاختيار من بينهم قوام الداخلين في هذا المشروع ارسال رسالة بريد الكترونية على بريد الصحيفة تتضمن اسم المراسل ومعلومات شخصية عنه بالإضافة إلى صورة شخصية والنطاق الجغرافي الذي يعمل فيه .

وستخضع جميع الأخبار المرسلة من قبل المراسلين المبتدئين خلال الفترة التجريبية لعملية تأكد ومتابعة واسعة النطاق ولن تنشر إلا بعد إعادة صياغتها في حال احتياجها لذلك والتأكد من صحتها من مصادر الصحيفة الاساسية .

ولاحقا سيتم اختيار 20 من المراسلين للدخول في المشروع الذي سيستمر أشهر ويتضمن دورات تأهيلية متخصصة بحيث يتم تخريج دفعة مؤهلة وقادرة على تقديم عمل صحفي محترف.

ووضعت الصحيفة عناوينها لكافة المراسلين الراغبين الدخول في هذا المشروع حيث يتوجب عليهم ارسال رسالة بريدية أو الكترونية تتضمن التالي :

- صورة من البطاقة الشخصية والاسم كاملا

-  تحديد الاختصاص المكاني للمراسل ونوعية مجال العمل الصحفي الذي يريد العمل فيه.

للتواصل :

[email protected]

tel-342485