آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:19م

أخبار وتقارير


حصري : عمليات فساد ضخمة وعبث بأموال الامارات عبر ملف علاج الجرحى بعدن

السبت - 05 يناير 2019 - 04:08 م بتوقيت عدن

حصري :  عمليات فساد ضخمة وعبث بأموال الامارات عبر ملف علاج الجرحى بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مصادر طبية تعمل في مستشفيات خاصة ان عمليات فساد مالية ضخمة تتم منذ عامين  للأموال التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة فيما يخص علاج مئات الجرحى شهريا القادمين من جبهة الساحل الغربية وقوات الحزام وغيرها.

وتعاقدت الامارات العربية المتحدة مع اكثر من 8 مستشفيات خاصة بعدن لتقديم العلاج للجرحى القادمين من هذه المناطق واوكلت امور الرفع بكشوفات الخسائر المالية الى وكلاء محليين .

وتحول الامر خلال عامين الى ساحة ضخمة من التلاعب ونهب الاموال التي تدفعها الامارات العربية المتحدة لهذه المستشفيات .

وباتت المستشفيات تملك وكلاء يخصونها ويقوم بارسال الجرحى من الجبهات الى مستشفيات بعينها مقابل عمولة خاصة تخصصها ادارة هذه المستشفيات لوكلائها في مستشفى ميداني بالمخا.

ولاتقف اعمال الفساد بحسب المصادر التي تحدثت لصحيفة "عدن الغد" بل وصلت الى اتفاقات من تحت الطاولة تتم بين وكلاء الجهات الاماراتية ومالكي هذه المستشفيات تقضي برفع تكاليف اكبر مما تلقه الجرحى من عناية صحية .

وتعهد الجهات الاماراتية الى وكلاء محليين لمراجعة حسابات الجرحى مع مسئولي الحسابات في هذه المستشفيات .

وقال مصدر يعمل في حسابات رئيسية بأحد هذه المستشفيات ان المستشفى يحول شهريا مبالغ مالية ضخمة الى حسابات وكلاء محليين يعملون في الجبهات مقابل تسييرهم فواتير بملايين الريالات لمالكي هذه المستشفيات حيث تم التحويل عبر شركة صرافة محلية بمديرية المنصورة بعدن والى حساب هذه الشخصيات في شركة الراجحي بالمملكة العربية السعودية.

ويوم السبت استدعت قيادة التحالف العربي عدد من مسئولي هذه المستشفيات بعدن الى مقر التحالف العربي بالبريقة حيث تم ابلاغهم بان قسم حسابات متخصص من التحالف سيتولى شخصيا التدقيق في هذه الحسابات ابتدأ من هذا الشهر.

وعلى مايبدو ان التحالف العربي اكتشف هذا التلاعب ولكن بعد قرابة عامين على بدء التعامل مع هذه المستشفيات الخاصة .