مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 يونيو 2019 08:18 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

تقرير: مجموعة عبد الله عوض النقيب أعمال إنسانية استفاد منها الفقراء والمرضى والقطاع الخدمي

السبت 05 يناير 2019 01:35 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

تقرير / الخضر عبدالله

تمتد المشاريع التنموية والخيرية المنفذة من قبل مؤسسة النقيب  التنموية الخيرية من العاصمة عدن إلى المحافظات الاخرى بجهود حثيثة من قبل القائمين عليها .. صحيفة " عدن الغد " كان لها زيارة إلى المؤسسة حيث التقت القائمين على اعمالها وخرجت بهذه الحصيلة :

اسهامات في تنفيذ المشاريع :

حول المشاريع المنفذة خلال عام 2018م صرح الاستاذ سقراط صالح  العرابي , القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة النقيب التنموية الخيرية  ، بان المؤسسة حرصت منذ تأسيسها على تنفيذ مشاريع استهدفت  عدد من المجالات منها دعم قطاع التربية والتعليم والقطاع الصحي من خلال تقديم تجهيزات ومعدات  الى عدد من المدارس كانت  تفتقر اليها ، حيث تم ترميم وبناء بعض   المدارس  وتم كذلك تقديم ثلاجات مياه الشرب وسبورات لعدد من قطاع التعليم  استفاد منها  31مدرسة في جميع المحافظات .  

تقديم علاجات للمرضى :

وتقديم المساعدات  في المجال الصحي  حيث تم تقديم المساعدات للعلاجات في الداخل  ( 1184) مستفيداً , والعلاج في الخارج  استفاد منه ( 347 ) و معالجة الامراض المزمنة استفاد منها ( 34 ) مريضاً , و الدعم للقطاع الصحي للمستشفيات بالمواد الصحية والاجهزة الطبية   حيث تم تقديم المساعدات لمختلف المستشفيات  لبعض المحافظات حيث قدم لمستشفى ردفان العام محول كهربائي 45 كيلو  وقدمت أدوية دورية إلى مستشفيات حبيل جبر ويافع وعدن , وبالنسبة للمحاليل المختبرية تم تقديم المحاليل المختبرية لمختبر مركز الأورام في مستشفى الصداقة بشكل شهري , وكذلك دعم مستشفى الصداقة بمستلزمات طبية ومكيفات مركزية وحافظات مختلف الأحجام , ومحاليل الأورام , ومستلزمات طبية أخرى .

دعم في قطاع التأهيل والتدريب :

وفي قطاع التأهيل والتدريب المهني يقول  سقراط ا العرابي لمدير التنفيذي   قامت مؤسسة النقيب بتنفيذ دورات تدريبية تهدف الى تاهيل الشباب مهنيا حيث اقامت دورات مجانية في صيانة الهواتف المحمولة و كذلك دورات النسيج  والتبريد والتثليج بما يمكن الشباب المنخرطين فيها من امتلاك وسيلة شريفة لكسب العيش والاسهام في بناء مستقبلهم .

مخيمات طبية جراحية :

واوضح المدير التنفيذي لمؤسسة النقيب التنموية الخيرية ان المؤسسة قامت ايضا بتنفيذ  مخيمات طبية جراحية لمرض العيون  وقد نفذ مخيم النقيب الجراحي للعيون في مستشفى ردفان العام بالحبيلين لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات  وتم إعطاء ما لا يقل عن 500 مريض ادوية لازمة وفقا لحالاتهم الصحية ، وتم معاينة ( 3224) مريض ومريضة ، وتم صرف اكثر من  ( 100) نظارة  طبية للقراء .. كما أجريت في مستشفى الرازي بابين مخيم طبي للعيون 114 عملية جراحية تم من خلالها إعطاء الادوية الازمة للمرضى وتم معاينة 1140 مريض ومريضة .  

تنفيذها بشكل دوري :

 

وقال الاستاذ سقراط العرابي  :" ان المخيمات الطبية لمرضى العيون يأتي ضمن سلسلة مخيمات طبية تحرص المؤسسة على تنفيذها بشكل دوري بحيث يستهدف كل مخيم مرض العيون في محافظة من المحافظات المجاورة لمحافظة عدن لإنهاء معاناة اكبر عدد من مرض العيون من الفقراء والمعدمين الذين لا يقوون على تحمل تكاليف العمليات الجراحية والعلاجات حيث تتحمل مؤسسة النقيب كافة التكاليف لإعادة نعمة البصر إليهم بعون المولى وتمكينهم من استئناف حياتهم والعمل لتلبية احتياجات اسرهم واطفالهم  ، وذلك انطلاقا من الاهداف الإنسانية السامية التي حملتها مؤسسة النقيب التنموية الخيرية  والقائمون عليها على عاتقهم للإسهام  في عملية  تنمية المجتمع وتحسين المستوى المعيشي للشرائح الفقيرة والمعدمة .

 

برنامج خيري وإنساني :

وكما تحدث الاستاذ سقراط  العرابي موضحا تنفيذ برنامج خيري وإنساني متواصل يتضمن تقديم العون والمساعدات المادية لذوي الامراض المستعصية والخطيرة من الفقراء والمساعدة في تكاليف علاجهم سواء في الداخل والخارج وقد تجاوز عددهم ستة الاف حالة مرضية ، وكذا تحمل نفقات سكن الطلاب القادمين من الارياف للالتحاق بجامعة عدن ، حيث يستفيد من هذا الدعم ( 792طالبا)  وتسهم المؤسسة  تقديم الإعانات المالية للاسر الأشد فقرا حيث تقدم المساعدات النقدية للمئات من تلك الاسر بما يعينها على تلبية متطلبات المعيشة بشكل كريم ، إضافة إلى تقديم سلال غدايئة بشكل شهري يستفيد منها ( 1605) من الاسر المعوزة .

تنفيذ مئات المشاريع :

وعن المشاريع الخدمية اوضح ان مؤسسة النقيب التنموية نفذت من تأسيسها مئات المشاريع من شق عدد من الطرقات ، وحفر وتأهيل ابار مياه للشرب  توزيع احتياجات وتجهيزات المساجد على بعض المحافظات حوالي ( 98) مسجدا ، ودعم المدارس والمنشاءات التعليمية بأجهزة ومعدات

واختتم المدير التنفيذي لمؤسسة النقيب التنموية الخيرية بالتاكيد على حرص مجلس أمناء المؤسسة على مضاعفة المشاريع والبرامج التنموية والخيرية للمؤسسة في مختلف المجالات والخدمات الإنسانية خلال الاعوام القادمة .


المزيد في ملفات وتحقيقات
طلاب الثانوية والجامعات يشتكون من انطفاء الكهرباء اثناء سير عملية الامتحان(تقرير)
رصد: عبد اللطيف سالمين. يدخل طلاب الثانوية والجامعات في عدن منعرك هاما في حياتهم الدراسية كونه مصيري ويحدد الطريق الذي سيسيرون عليه فيما تبقى من حياتهم، حصيلة جهد
تفاقدوا جيرانكم خاصة أصحاب (القاعي) 
كتب / مختار محمد حسن : * خلال الأيام الماضية تواصل معي بعض الأصدقاء من الشباب حول احتياجهم لعدد من (مراوح الشحن) لناس فقراء عزيزي النفس هم بحاجة لها لأنهم مرضى يعانون
الفنان الكبير / أبو بكر سالم بلفقيه حنجرة ذهبية عل درجة عالية من النضارة والبهاء والتألق ..
    لم أكن أعلم أبداً أن الكتابة عنك ستستغرق كل هذا الوجوم .. الذهول .. الخوف ..الوجع .. المــضطرد ..لانك ذاك ..أنت ..لست قليلاً وهــينــاً .. أو يسير المنال .أنك




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري-خروج 20دبابة إماراتية من عدن
عاجل: إعلان هام لمحافظ شبوة يوضح فيه أخر مستجدات الوضع
جديد التطورات العسكرية في عتق ..رئيس الحراك بالمحافظة متحدثا من داخل شبوة عن مخطط خطير ويكشف خفايا الصراع والحرب
عاجل | تعيين القيادي أبو مشعل الكازمي مدير لأمن محافظة أبين
نداء هام وعاجل قادم من شبوة إزاء تطورات الوضع العسكري في مدينة عتق
مقالات الرأي
يا مشعلين الفتنة في شبوة...على ماذا توجهون أسلحتكم نحو  بعضكم البعض! شبوة المحرومة والمنهوبة والمهمشة
    كل من يتلطخ بالفساد يدعي أن لولاه لما تحررت عدن. وكل من يستولي على أراضي الدولة دون وجه حق يقول أنه ضحى
المنطلق الأول للثورات واحد هو "حياة الناس".. وحياة الناس سلم من الأولويات؛ يبدأ بالحاجات اليومية، ثم التي
ممارسات الحوثيين ضد محلات الصرافة وصلت لمرحلة الإرهاب لهم؛ يريدون ان يشتغلوا معهم جواسيس؛ عبر ربط شبكة
    حديث جار الشيطان على حد تعبير الأستاذ خالد الرويشان، وتغريدات خلفان، وآخرين، تجاه تفكيك اليمن،
  @/ الخطاب السياسي للإنتقالي ، وكذلك خطاب ورؤية كل جنوبي حرٌ وعقد العزم على الخلاص نهائياً من هذه الوحدة
كل التقدير والاحترام لسياسة المملكة إزاء اليمن، كل التقدير لقادتها الذين بادروا بالتصدي للانقلاب الحوثي
شجعني للكتابة اليكم بهذا الموضوع حرصكم الدائب على الصراحة وقول كلمة الحق والانصاف وسيادة القانون , والموضوع
نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى سعادة القائد اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة
ما يحدث في شبوة من اقتتال بين أبنائها أمرا مرفوضا شرعا ومنطقا، فالشرع يحرم سفك الدماء المسلمة المعصومة، ومن
-
اتبعنا على فيسبوك