آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:56ص

أخبار وتقارير


تفاصيل اللقاء الذي جمع بين الرئيسان علي ناصر محمد وعلي سالم البيض في بيروت

الجمعة - 04 يناير 2013 - 05:30 م بتوقيت عدن

تفاصيل اللقاء الذي جمع بين  الرئيسان علي ناصر محمد وعلي سالم البيض في بيروت
الرئيسان ناصر والبيض في صورة مسائية مساء الاربعاء في بيروت - وكالة انباء عدن

بيروت ((عدن الغد)) خاص:

كشفت مصادر سياسية في العاصمة اللبنانية بيروت تفاصيل لقاء سياسي جمع بين الرئيسان "علي ناصر محمد" و "علي سالم البيض" مساء الأربعاء في مكتب الأخير في العاصمة بيروت .

وقالت المصادر ان اللقاء الذي جمع الرجلين كان لقاء جيد ومثمر وايجابي توافق فيه الطرفان على ضرورة مساندة حركة الاحتجاجات الشعبية في الجنوب والمضي بها قدما حتى تحقيق تطلعات شعب الجنوب والانتصار لقضيته العادلة .

وقال المصدر ان الطرفان اتفقا على ضرورة وجود عمل موحد ومنظم لحركة المعارضة الجنوبية في الخارج وبما يمكنها من تقديم نفسها كجبهة سياسية موحدة إلى العالم الخارجي والمحيط الاقليمي .

وقال المصدر ان الرئيسان "البيض"و "ناصر" اعترفا بضرورة التوقف عن العمل السياسي المنفرد الذي من شأنه الأضرار بمستقبل وافق قضية الجنوب .

واوضحت المصادر ان الطرفان يحاولان الخروج برؤية سياسية موحدة بخصوص قضية الجنوب وقد يتم الاعلان عنها تزامنا مع ذكرى التصالح والتسامح في الـ 13 يناير من هذا الشهر .

ومن المتوقع ان تتواصل اللقاءات بين الطرفين خلال الايام القليلة الماضية بهدف تنسيق الجهود والعمل ضمن اطار واحد.

و  مساء الأربعاء  عقد لقاء سياسي ضم كلا من الرئيسان "علي ناصر محمد"  و"علي سالم البيض" .

وقالت مصادر سياسية في العاصمة اللبنانية بيروت  لـ "عدن الغد" ان اللقاء ناقش عدد من القضايا السياسية على الساحة الجنوبية .

وهذا اللقاء هو الأحدث ضمن سلسلة لقاءات عقدها الرجلان خلال السنوات الماضية وكان هدفها تقريب وجهات النظر بين القيادات الجنوبية في المنفى .