آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:54م

اليمن في الصحافة


محاولات لإقناع صالح بمغادرة اليمن إلى دولة خليجية

الخميس - 03 يناير 2013 - 10:49 م بتوقيت عدن

محاولات لإقناع صالح بمغادرة اليمن إلى دولة خليجية

اليوم السابع

شهدت العاصمة اليمنية (صنعاء) اليوم، الخميس، نشاطا دبلوماسيا وحراكا سياسيا ملحوظا من جانب سفراء عدد من الدول الراعية للمبادرة الخليجية بهدف إقناع الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح، بمغادرة اليمن إلى دولة خليجية، لتمكين العملية السياسية من السير قدمًا.


وقال مصدر يمنى- فى تصريح له اليوم- إن صالح لن يجازف بالذهاب إلى إيطاليا التى منحته تأشيرة دخول، لافتا النظر إلى أن عددا من سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية يعملون على إقناع صالح بالخروج من البلاد لتمكين العملية السياسية من السير قدما.


ومن جانبه.. أوضح أحمد الصوفى السكرتير الصحفى للرئيس السابق أن رئيس حزب المؤتمر الشعبى صالح لن يغادر اليمن تحت أى ضغوط، وأنه ترأس اليوم اجتماعًا بصنعاء للجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبى العام استعرض خلاله المستجدات السياسية على الساحة اليمنية وما يتصل بالإعداد والترتيب لمؤتمر الحوار الوطنى الشامل.


وأكد أهمية التحضير الجيد لمؤتمر الحوار الوطنى وفقًا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن.. مشيرا إلى أن نجاح مؤتمر الحوار الوطنى مرهون بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة دون انتقائية باعتبارها منظومة متكاملة.


وعلى صعيد آخر.. أدانت اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبى العام (حزب الأغلبية)، فى بيان لها اليوم، عملية الاغتيالات التى طالت جنود وضباط القوات المسلحة والأمن والمواطنين خلال الفترة الماضية، مستنكرة استمرار الاختلالات الأمنية، التى تشهدها مختلف محافظات اليمن.