آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:14ص

أخبار وتقارير


الوثائق الكاملة للمواطن الإسرائيلي المتهم بالتخابر لصالح الموساد

الأربعاء - 02 يناير 2013 - 11:09 م بتوقيت عدن

الوثائق الكاملة للمواطن الإسرائيلي المتهم بالتخابر لصالح الموساد
صورة لوثيقة تنشرها عدن الغد حصريا لمراسلات امنية حول المتهم بالجاسوسية لصالح اسرائيل

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تحصلت صحيفة "عدن الغد" على وثائق سربتها جهات امنية بمدينة عدن وتكشف عن قيام السلطات بالتحقيق بصورة سرية مع مواطن قالت السلطات انه اسرائيلي وضبط خلال أعمال تجسس لصالح الموساد الإسرائيلي قبل اسابيع .

وتنشر صحيفة "عدن الغد" عدد من المراسلات بين جهات امنية حول قضية هذا المتهم .

وقبل ايام قالت مصادر أمنية بمدينة عدن لـ"عدن الغد" ان السلطات القضائية بعدن تحقق بصورة سرية مع شخص يتهم بالتخابر مع دولة إسرائيل تم اعتقاله قبل أسابيع بمحافظة تعز ونقل لاحقاً إلى مدينة عدن حيث تم إيداعه احد السجون بصورة سرية ووسط حالة من التكتم .

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها انه وبناء على توجيهات عليا باشرت السلطات منذ أكثر من أسبوعين تحقيقات سرية مع شخص ويدعى "علي عبدالله محسن الحيمي السياغي"((ابراهام الدرعي)) والذي يحمل الجنسية الإسرائيلية  على خلفية ضبطه بتهمة التخابر مع الموساد الإسرائيلي.

وقالت المصادر ان ضبط "الدرعي" يأتي ضمن خطة تعقب لضبط شبكة تخابر واسعة النطاق تعمل لصالح إسرائيل حيث تم اكتشاف انه يحمل اسمين الأول بأسم "عبدالله محسن الحيمي" والثاني بأسم (( ابراهام درعي)).

وبحسب المصادر فقد تم ضبط "الدرعي" قبل أسابيع في مدينة تعز حيث تم نقله إلى عدن وأودع سجن البحث الجنائي ونقل لاحقا إلى سجن المنصورة بصورة سرية .

وتحصلت "عدن الغد" من مصادرها على مراسلات خاصة بين جهات أمنية متعددة بعدن حول  قضية المواطن الإسرائيلي  المتهم بالتخابر لصالح إسرائيل وفيها يشار إلى الاتهامات الواردة بحق "الدرعي".

وفي احد المراسلات التي تحصلت عليها "عدن الغد" يخاطب مدير البحث الجنائي بتعز "عبدالحكيم المحبشي" المسئولين في البحث الجنائي بعدن حول مضبوطات المواطن الإسرائيلي.

وفي مراسلة أخرى من البحث الجنائي بعدن إلى جهات الاختصاص بتعز وفيها تتم  المطالبة بارسال المضبوطات إلى عدن.

ونشرت "عدن الغد" في طبعتها الورقية الثلاثاء صور هذه المراسلات الخاصة جدا والتي تثبت صحة هذه الواقعة وتنشرها اليوم كاملة الأربعاء في الموقع الالكتروني .

وهذه أول واقعة من نوعها في تاريخ اليمن و يمثل  فيها شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية أمام جهات ضبط يمنية .

وحاولت "عدن الغد" التواصل مع مصادرها بسجن المنصورة المركزي لمعرفة المزيد حول تفاصيل واقعة اعتقال "الدرعي" إلا ان مسئولين في مبنى السجن  قالوا انه يعتقل بصورة انفرادية ووسط سرية تامة .