آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


مسيرة بزنجبار تدعو للزحف إلى عدن لأحياء ذكرى التصالح والتسامح

الأربعاء - 02 يناير 2013 - 06:32 م بتوقيت عدن

مسيرة بزنجبار تدعو للزحف إلى عدن لأحياء ذكرى التصالح والتسامح
جانب من المسيرة التي خرجت اليوم ـ عدن الغد

زنجبار (عدن الغد ) كمال الجعدني:

شهدت مديرية زنجبار بمحافظة ابين صباح اليوم الاربعاء مسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي حاشد نظمة اتحاد شباب الجنوب ومجلس الحراك السلمي .

وطاف المشاركون بالمسيرة شوارع مدينة زنجبار ، مرددين الشعارات الثورية الحماسية المنددة بجرائم النظام ضد شعب الجنوب, رافعين فيها المشاركون الاعلام الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين.

وقد انطلقت المسيرة من ساحة التحرير والاستقلال من امام محل الشهيد علي صالح الحدي اليافعي الى شوارع مدينة زنجبار والعودة الى ساحة المهرجان.

واعقب المسيرة مهرجان خطابي القيت فيه كلمتان من قبل رئيس مجلس الحراك السلمي بزنجبار  عبدالله برهوت, وصالح سالم  الامين العام المساعد لأتحاد شباب الجنوب رئيس الاتحاد بالمحافظة, دعوا في كلماتهم ابناء الجنوب الى توطيد مبدى التصالح والتسامح الذي اسست شعب الجنوب انطلاقا من جمعية ردفان الخيرية ليكون مبدى التصالح والتسامح بين ابناء الجنوب الاحرار من المهره حتى باب المندب و اصبح حدث تاريخي عظيم لشعب الجنوب ليطوي كل صراعات الماضي واحقاده الاليمة التي عانى منها ابناء الجنوب في الماضي واليوم وبهذا المنجز العظيم الذي قام به شعبنا الجنوبي الجبار والذي افشل به كل رهانات الاحتلال الذي كان لا يريد لأبناء الجنوب ان يتصالحوا ويتسامحوا بهذا المنجز العظيم للتصالح والتسامح. وكما دعو في كلماتهم الى ابناء الجنوب الاحرار بالزحف الى العاصمة عدن للمشاركة في الفعاليه لمليونية لذكرى التصالح والتسامح.

 واكدوا رفضهم لأي مؤتمرات او حوارات مع سلطة الاحتلال في صنعاء الا بين دولتين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية  والجمهورية العربية اليمنية وعلى قاعدة التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.

كما القيت في المهرجان قصائد شعرية للشعار صالح محضار, وحسن الصبيحي, وعبدالسلام جحين, وفضل اليافعي نالت استحسان واعجاب الحاضرين.