آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:41م

أخبار عدن


حميد الأحمر غاضب لإحراق الجنوبيين صورة والده ويأمر بإقامة جمعة مناوئة وحاكم عدن يطالب بإطلاق النار

الأربعاء - 02 يناير 2013 - 05:21 م بتوقيت عدن

حميد الأحمر غاضب لإحراق الجنوبيين صورة والده ويأمر بإقامة جمعة مناوئة وحاكم عدن يطالب بإطلاق النار
شعار كتبه اصلاحيون بساحة احتجاجات مساء امس ويدعو لتنظيم جمعة بأمر من الشيخ حميد -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

فجرت واقعة إحراق صورة الشيخ القبلي البارز وشيخ مشائح حاشد "عبدالله بن حسين الأحمر " امس الأول حالة من الغضب في صفوف بعض قيادات حكومة عدن واحد ابرز أبناء الشيخ الاحمر الذي أمر بتنظيم فعاليات احتجاجية للجنوبيين الجمعة القادمة تحت عنوان "فليرحل عملاء ايران".

وقالت مصادر سياسية  لـ"عدن الغد"ان القيادي البارز في حزب الإصلاح "حميد الأحمر" أمر قيادات حزبه بتنظيم فعالية احتجاجية الجمعة القادمة في عدن بعنوان (( فليرحل عملاء ايران )) ردا على قيام محتجين جنوبيين بإحراق صورة والده خلال تظاهرة غاضبة في عدن مساء الاثنين .

واستعداد لهذه الفعالية التي من شأنها ان تثير حالة من الجدل في عدن فقد قام نشطاء من حزب الإصلاح بكتابة شعار ضخم وسط ساحة احتجاجات مهجورة تابعة لهم وكتب فيها :"أبناء عدن يطالبون تسمية الجمعة القادمة فليرحل عملاء إيران .

وعلى صعيد متصل بواقعة إحراق صورة الشيخ الأحمر في عدن قالت مصادر عاملة في مبنى الحكومة المحلية بعدن لـ"عدن الغد" ان حاكم  المدينة "وحيد علي رشيد" اجرى اتصالات عديدة بينها اتصالا بمدير الأمن العام اللواء صادق حيد وفيها عبر عن غضبه الشديد لقيام محتجين بإحراق صورة الشيخ الأحمر حيث طالب بالتصدي واستخدام القوة ضد مثل هكذا تظاهرات.

وقالت المصادر ان وحيد طلب من مدير الأمن ان تقوم قواته بالتصدي لمن يقوم بهذه الأعمال لكن الأخير رد عليه بالقول ان متظاهرين قاموا قبل أكثر من شهر بتمزيق صورة ضخمة للرئيس منصور هادي في المعلا ولم تثر واقعة التمزيق هذه غضب  الحاكم "رشيد" متسائلا عن السبب الذي لأجله غضب رشيد لصورة الأحمر ولم يغضب لصورة الرئيس منصور .

وأكد اللواء صادق حيد ان قمع التظاهرات السلمية في عدن زمن ولى ولن يعود ولن تقوم به قوات الأمن العام فيما قالت مصادر مقربة من قائد الأمن المركزي بعدن العميد "عبد الحافظ السقاف" رد بذات الرد معلقا على دعوات حكومية لقمع محتجين جنوبيين .