آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار المحافظات


تحضيرات مبكرة للاحتفال بالذكرى الـ(20) لتأسيس جامعة حضرموت

الأربعاء - 02 يناير 2013 - 04:42 م بتوقيت عدن

تحضيرات مبكرة للاحتفال بالذكرى الـ(20) لتأسيس جامعة حضرموت
الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة

حضرموت ((عدن الغد)) خاص :

اختتم مجلس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا دورته الاخيرة  للعام الميلادي المنصرم 2012م.

 

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة أن الدورة  كرست لمناقشة عدد من القضايا الحقوقية لأعضاء هيئة التدريس والترقيات العلمية وإقرار عدد من النتائج العلمية.

 

مشيرا إلى أنه تم خلال الدورة مناقشه الخطة العامة للتحضير للذكرى العشرين لتأسيس الجامعة،  وبرنامج الإعداد لفعاليات الاحتفالية التي ستقام بالمناسبة، وتحديد كافة متطلباتها، تمهيدا لتقديمها إلى اللجنة العليا للاحتفالات لإقرارها من قبل  مجلس الجامعة.

 

وأكد رئيس الجامعة أن فعاليات الذكرى العشرين لتأسيس الجامعة ستبدأ في شهر ابريل وستستمر حتى نهاية العام 2013م وسيتم تدشينها  بحفل كبير للدفعة المتوقع تخرجها في  العام  2012 /2013م،  سيقام  لأول مره في جامعة حضرموت.

 

مضيفا أنه سيتم خلال الاحتفال تنظيم عدة فعاليات أبرزها المؤتمر العلمي الثالث للجامعة الذي سيتم خلاله تقييم البرامج التعليمية، ودارسة واقع  البحث العلمي في الجامعة  وعدد من المواضيع العلمية المرتبطة بالتطور الأكاديمي بالجامعة.

 

وهنأ رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس بالنجاح الذي حققوه على المستوى العلمي والمهني و في إطار التدريس في كليات الجامعة وما انجزوه من أعمالهم البحثية و التأليف والنشر، التي سيتم إصدارها في كتب خلال الاحتفالات لتوثيق الانتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

 

وبمناسبة قدوم امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعة، دعا الأستاذ الدكتور خنبش الطلاب والطالبات إلى تكثيف جهودهم العلمية والمذاكرة  من اجل تحقيق نجاحات باهرة، على مستوى تخصصاتهم وكلياتهم في الجامعة، خصوصا الطلاب الذين  باتوا على وشك التخرج.

منوها إلى ان المرحلة المقبلة ستشهد  البدء في تنفيذ مشروع المستشفى الجامعي ومركز السرطان حيث سيتم استكمال كافه الإجراءات لتدشين المشروع ودعوة المقاولين لتقديم عروضهم والبدء فعليا في تنفيذ المشروع.

 

متمنيا في ختام تصريحه التوفيق لموظفي الجامعة وأن ينالوا مطالبهم المشروعة وعلى قائمتها إقرار المادة 106 من اللائحة الخاصة  بحقوق  الموظفين ونقابة الموظفين بالجامعة ، إضافة إلى إقرار الحافز وتثبيت المتعاقدين في الجامعة.

 

من : منال طاهر القدسي