آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-11:40م

أخبار المحافظات


البرلمان اليمني يناقش الإختلالات في عدة محافظات

الأربعاء - 02 يناير 2013 - 03:46 م بتوقيت عدن

البرلمان اليمني يناقش الإختلالات في عدة محافظات
كان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعمال يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى.

صنعاء ((عدن الغد )) سبأ :

استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إلى تقرير لجنة الدفاع والأمن بشأن التظلم المقدم من خريجي المعهد الفني للقوات الجوية والدفاع الجوي وذلك بحضور وزير الداخلية اللواء الركن عبد القادر محمد قحطان ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول.

وبعد نقاش واسع جاد ومسئول من قبل نواب الشعب أقر المجلس التوصيات المتعلقة بخريجي المعهد الفني للقوات الجوية والدفاع الجوي وإبلاغها للحكومة للعمل بها.

كما أقر المجلس تكليف لجنة الدفاع والأمن النظر بالقضايا المتعلقة بالمتظلمين من منتسبي وزارة الداخلية ودراستها مع المختصين في الجانب الحكومي وفقاً للقانون ووضع المعالجات المناسبة وتقديم نتائج ذلك إلى المجلس.

ووقف مجلس النواب في هذه الجلسة أمام الأوضاع الأمنية في عموم محافظات الجمهورية ومستجداتها من منطلق مسئوليته الدستورية والقانونية وحرصه الشديد على المصلحة العامة للوطن ووحدته والحفاظ على منجزاته ومكاسبه الوطنية وأهمية ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار لتسود السكينة العامة والسلم الأهلي ربوع الوطن اليمني الكبير.

وفي هذا السياق قدم وزير الداخلية عرضاً موجزاً لنواب الشعب عن طبيعة الأحداث المخلة بالأمن في امانة العاصمة وبعض المحافظات منوهاً إلى وقائع تلك الأحداث و الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية من أجل الكشف عنها والتحقيقات الجارية بشأنها.

إلى ذلك أكد نواب الشعب على أن قضية الأمن والاستقرار في البلد مسئولية المجتمع بكل شرائحه وتكويناته وفي مقدمتهم أجهزة الأمن والدفاع لافتين إلى التعاون المطلوب من قبل الجميع في سبيل الكشف وإزالة أية مظاهر تخل بالأمن والاستقرار والسكينة العامة والسلم الأهلي داعيين مختلف أجهزة الدفاع والأمن الإضطلاع بمسئوليتها القانونية ومضاعفة الجهود للكشف عن الجريمة قبل وقوعها وإعلاء صوت القانون والنظام وإنهاء الجريمة بكافة أشكالها ومسبباتها المختلفة ليسود الأمن والاستقرار والسكينة العامة وليظل المناخ مهيئاً لمواصلة عملية البناء والإصلاح والنمو وتطور المجتمع في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعمال يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى.