آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:54م

أخبار وتقارير


الحراك يتبادل الاتهامات .. من أكل فلوس الشرعية؟

الجمعة - 21 ديسمبر 2018 - 11:58 ص بتوقيت عدن

الحراك يتبادل الاتهامات .. من أكل فلوس الشرعية؟

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تبادلت قيادات من الحراك الجنوبي اتهامات باستلام اموال من الحكومة الشرعية خلال الاشهر الماضية .

وظهر قيادي من الصف الثاني في الحراك داخل قاعة عامة ليوجه اتهامات لاطراف اخرى في الحراك الجنوبي بانها تلقت اموالا من الحراك القريب من الحكومة الشرعية .

ومنذ 3 سنوات عصفت الاموال الطائلة بحركة احتجاجات سلمية اندلعت قبل 10 سنوات في جنوب اليمن وباتت تهدد مصير بقائها.

وبات الحراك وفصائله مصدر تكسب للكثير من القيادات الجنوبية .

وقال سعيد الحسيني وهو عضو سابق في فصيل للحراك يقوده فؤاد راشد ان فصيلهم تلقى اموالا من ياسين مكاوي المقرب من الرئيس هادي .

واتهم الحسيني راشد بانه يتاجر بالمجلس الذي يقوده وانه تم تصعيد تصعيده بصورة مخالفة لقوانين فصائل الحراك

هذا الكشف لم يكن الاول حيث تتهم اطراف من الحراك مجالس سياسية بتلقي دعم خليجي واخر ايراني .

وحتى العام 2014 كان الحراك الجنوبي يمضي في فعالياته استنادا الى دعم جماهيري واخر من رجال الاعمال والمغتربين.

الحسيني والذي كان عضوا في المجلس الذي يقوده فؤاد راشد كان قد لمح قبل اسابيع الى ان اعضاء لجنة تحضيرية لفعالية جماهيرية اقيمت في ذكرى 14 اكتوبر بساحة العروض استولوا على كميات من الاموال التي تم دعم الفعالية بها.

ورفع الحسيني خلال مؤتمره الصحفي صورا قال انها تدين راشد ومجلسه .

الغريب ان الحسيني كان يتحدث خلال مؤتمره الصحفي داخل قاعة مناسبات ايجارها 300 الف ريال فيما لم يكن حاضرا في المكان سوى مصور وامرأة واحدة الامر الذي بدوره يثير تساؤلا اخرا عن الجهة التي دفعت تكاليف القاعة ؟

 

ويوم الجمعة اصدر الحراك الذي يقوده راشد بيانا ندد فيه بحديث الحسيني .

وقال الناطق الرسمي محمد الحضرمي في تصريح صحفي تعليقا على تسجيل فيديو للحسيني اطلق فيه اتهامات بالجملة بقصد تشويه رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري الاستاذ فؤاد راشد الذي اضحى علما جنوبيا بارزا ورئيسا لاول مكون جنوبي قاد الثورة الجنوبية منذ انطلاقتها  ما اسهل اطلاق التهم في الهواء بفعل تاثير القات واجرة مال بسيطة بسيطة على قدر صاحبها ونوع تكلفته لكن حتى تصير التهم حقائق يحتاج الامر الى ادلة وبراهين غابت عن المؤتمر الصحفي المزعوم او على القرائن معقولة نافيا جملة وتفصيلا كل تلك التهم .

وقال الناطق الرسمي نتحدى الحسيني ومن خلفه اثبات تلك المزاعم والاكاذيب مؤكدا  ان هذه الترهات لا تفت من عضد المجلس ونشاطه التنظيمي المتصاعد وترابط القواعد بالقيادة في كافة المحافظات وعلى مستوى الهيئات العليا ولا تهز من مكانته في المحافل الدولية مشيرا الى ان تزايد الحملات المغرضة ضد المجلس وقيادته تنطلق من جهات ممولة والحسيني ليس الا اداة للحملات مدفوعة الاجر وتاتي بعد النجاحات التنظيمية والسياسية الهائلة التي شهدها المجلس الاعلى خلال الفترة الماضية بقصد ارباك مسيرته والتشويش محليا وخارجيا على نجاحاته .

واوضح الحضرمي انه ونتيجة للمخالفات التي ارتكبها الحسيني ومحاولاته لزرع الشقاق داخل المجلس من خلال التواصل مع قيادات المجلس كل على حدة بغرض ايجاد شقاق اتخذ رئيس المجلس قرارا بتجميده وظل طيلة  الفتر الماضية يتوسل ويتوسط لارجاعه وحين تم رفض كل طلباته ووساطاته ارتمى في حضن من لا يرحم فقدموه في منظر تسجيلي هزيل يسوق ماشاء من اراجيف جعلته اضحوكة ومدعاة للشفقة .

واكد الحضرمي في ختام تصريحه ان المجلس الاعلى ملتف حول رئيس المجلس الاستاذ فؤاد راشد واجتماع عدن وحضرموت يؤكدان ذلك بالملموس وماض نحو تعزيز بنيته التنظيمية وثبات مواقفه السياسية على طريق انعقاد المؤتمر العام الاستثنائي ولن توقف اعمالنا مثل هذه التسجيلات البائسة من شخص موتور يعلم من استخدمه انه كان يسوق له ذات التهم وباجر مدفوع وصفحته بالفيس بوك تكشف سيرته .