آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:52ص

أخبار المحافظات


اجتماع بمكتب مالية زنجبار يناقش التحضير لإقفال حسابات العام 2018م

الثلاثاء - 18 ديسمبر 2018 - 07:58 م بتوقيت عدن

اجتماع بمكتب مالية زنجبار يناقش التحضير لإقفال حسابات العام 2018م

ابين (عدن الغد ) خاص :

عقد صباح امس الاثنين في مكتب المالية زنجبار اجتماع لمكتب المالية مديرية زنجبار ضم رؤساء الأقسام والموظفين المختصين وأمناء الصناديق وذلك لمناقشة التحضير لإقفال حسابات العام المالي 2018م .

وفي الاجتماع الذي ترأسه مدير مكتب المالية بزنجبار رمزي عمر وبحضور رئيس الحسابات بمكتب المالية بمديرية زنجبار إيهاب الزري تم استعراض الأعمال المنجزة وخطة المكتب ومطابقتها بما تم تنفيذه خلال العام 2018م وماهي أوجه القصور والمعوقات التي تواجه عمل موظفي مكتب المالية  .

وتطرق مدير مكتب المالية زنجبار إلى الإسراع في تهيئة لجان الجرد وتوزيع نماذج الجرد على المكاتب التنفيذية في المديرية بالتنسيق مع مدير عام المديرية وحصر موجودات وتجهيزات مكاتب المديرية من أصول وأثاث وأراضي ومعدات ومباني وغيرها من المهام في عملية الحصر والتقييم .

ووقف الاجتماع أمام الاحتياجات الخاصة بالمكتب والتي تتمثل في السجلات والمجموعة الدفترية للعام المالي 2019م وضرورة توفيرها ومعوقات تمويل الشراء نتيجة لعدم التزام المكاتب التنفيذية بالخصم من مخصصاتها بحجة عدم كفاية المخصصات لتنفيذ مهام وأعمال المكاتب .

كما ناقش في الاجتماع أنظمة الضبط الداخلي وتحقيق الرقابة التلقائية من خلال العمل على تطبيق النظم واللوائح والقوانين النافذة .

وشكر مدير مكتب المالية زنجبار محافظ المحافظة اللواء  أبوبكر حسين سالم على جهودة المبذولة للنهوض بالمحافظة وتذليل الصعاب أمام المديرية ومكاتبها التنفيذية وكذلك تقدم بالشكر لمدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج على تعاونه وتذليل اي صعوبات تواجه عمل المكتب .

الجدير بالذكر أن طاقم مكتب المالية زنجبار يعمل بجهود جبارة وفي ظروف استثنائية وأستطاع خلال فترة وجيزة إيجاد مكتب وتأثيثه بمساندة السلطة المحلية بالمديرية وبدعم من الهلال الأحمر الإماراتي وتفعيل العمل وإعادة الموظفين وانتظام الدوام وإنجاز المعاملات وترتيب الأرشيف وتجميع الوثائق للأعوام السابقة رغم فقدانها بسبب للحروب .

*من محمد صالح عبدالرحمن