آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

مجتمع مدني


مركز الاعلام الاقتصادي واتحاد نساء اليمن يكرمان الصحفيين الفائزين بأفضل تقرير

الثلاثاء - 18 ديسمبر 2018 - 02:42 م بتوقيت عدن

مركز الاعلام الاقتصادي واتحاد نساء اليمن يكرمان الصحفيين الفائزين بأفضل تقرير

عدن (عدن الغد) خاص:

كرم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي واتحاد نساء اليمن ،اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ،الصحفيين الفائزين بأفضل تقرير اعلامي.

 

وفاز عاد نعمان وحليمة محمد بجائزة افضل تقرير اعلامي حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ، وذلك بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان .

 

وفي حفل التكريم الذي حضره رئيس محكمة الاستئناف بعدن القاضي فهيم الحضرمي ،اشادت رئيسة اتحاد نساء اليمن بعدن فاطمة مريسي ، بدور الاعلاميين الذين يتناولوا القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي ودفاعهم عن حقوق المرأة ..مشيرة الى اهمية دور الاعلام في تناول قضايا المرأة والطفل الذين يتعرضون للانتهاكات اثر الاوضاع الاجتماعية والامنية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب حرب المليشيا الحوثية الانقلابية.

 

من جانبه استعرض الصحفي بسام غبر ، البرامج التدريبية التي نفذها مركز الدراسات للاعلام الاقتصادي المتعلقة بقضايا النوع الاجتماعي وكيفية الالتزام بالمبادئ التي وضعها صندوق الامم المتحدة في تنفيذ المواد الاعلامية الخاصة بالنوع الاجتماعي في عدد من المحافظات اليمنية والتي استهدفت الاعلاميين والصحفيين في مختلف وسائل الاعلام .

 

واكدت ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان انجالي سين ، اهمية دور الاعلام في تناول القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي والتركيز على قضايا المرأة والطفل الذين يتعرضوا لشتى انواع المعاناة في المجتمع ..مشيرة الى ان من مهام الصحفي تناول قضايا المرأة بعد جمع المعلومات بشكل دقيق وموضوعية تحافظ فيه على كرامتهم وسمعتهم والمساهمة في التقليل من تعرضهم للانتهاكات .