آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


برعاية كريمة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.. احتفال تكريمي بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بعدن

الإثنين - 17 ديسمبر 2018 - 11:39 م بتوقيت عدن

برعاية كريمة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.. احتفال تكريمي بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بعدن

عدن ( عدن الغد) دنيا حسين فرحان

في أجواء احتفالية ضمت عددا من رؤساء ونواب وأعضاء الجمعيات المختلفة للمعاقين في محافظة عدن وأبين ولحج في معهد النور للمكفوفين بمديرية المعلا تم تكريمهم من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية متمثلة بالوزيرة أبتهاج الكمال وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمعاقين بمناسبة اليوم العالمي للمعاق.

وفي كلمة القتها الوزيرة ابتهاج الكمال جاء فيها:أن المعاقين هم الفئة التي تستحق أن يلتفت لها وأن يمنح لها كل الاهتمام وأن هذا التكريم هو نوع من التحفيز لهم وهم يستحقون أكثر من ذلك لكل ما يبدلوه من جهود ومن مشاط في المجتمع ولا يجعلون إعاقتهم تمنعهم من المواصلة والاستمرار .

وعبرت عن سعادتها بهذا اللقاء الذي ضم نخبة من الأعضاء ومن المدراء والنواب وعددا من المعاقين من أجل تكريمهم وأن الوزارة تسعى دائما للتعاون معهم وتوفير كافة احتياجاتهم رغم كل الصعوبات وأنها ستحاول أن تعطيهم كل ما يحتاجوه في الفترات القادمة.

ويضيف صالح النادري رئيس الاتحاد الوطني للجمعيات فرع عدن: نتن اليوم نحتفل بهذه المناسبة برعاية الصندوق ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتكريم يعد اعتراف بالمعاقين وبدورهم في المجتمع وهذا حق على المعاقين ودافع لهم للإبداع والتميز وبذل العطاء في كل ما يقدموه.

اليوم تم تكريم عدد من المعاقين في مجال العلم ونحن في الجمعية نقوم برعايتهم وتدريبهم وتأهيلهم ونقوم بكل ما نستطيع من اجل به بشكل ايجابي في المجتمع وهذه لفته كريمة من قبل الجهات المعنية ودفعة معنوية لنا ونتمنى أن تكرر دائما وأن يحظون بالدعم الكافي حتى يتوسع عملنا وحتى نعطي فئة المعاقين حقها وتتمكن من فرض نفسها على المجتمع.