آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:37م

أخبار وتقارير


تحركات لاستئناف عمل مصنع شقرة لتعليب الاسماك

الإثنين - 17 ديسمبر 2018 - 10:22 م بتوقيت عدن

تحركات لاستئناف عمل مصنع شقرة لتعليب الاسماك

عدن((عدن الغد))خاص:

 

عقد صباح اليوم اجتماع بديوان وزارة الثروة السمكية تراسه وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم احمد الوالي لمناقشة اعادة تشغيل مصنع شقرة لتعليب الاسماك .

وناقش الاجتماع الذي حضره وكلاء وزارة الاسماك محمد عوض وعبدالله باسنبل وحميد الكريب ووكيل محافظة ابين محمد ناصر الجحما ومدير مصنع شقرة لتعليب الاسماك عوض سالم وعدد من ممثلي قيادة مصنع شقرة ناقش الافكار والمقترحات وتوحيد الجهود الكفيلة لإعادة تشغيل المصنع ومعالجة مديونيته المالية والصعوبات والعراقيل التي تواجه اعادة تشغيله .

واكد وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين في تصريح لوكالة سبأ أن الوزارة تدرس الاجراءات الكفيلة التي من خلالها سيتم استئناف العمل في مصنع شقرة .. مشيرا الى ان المصنع مر بفترات صعبه اثرت على بنيته وعلى آلياته .
ووجه الوزير كفاين الى تشكيل لجنة من وزارة الصناعة والتجارة والثروة السمكية ومن ادارة المصنع الى جانب الاستعانة بخبراء مصنع الغويزي لرفع التصورات التي تسهم في عودة استئناف عمل المصنع .
من جانبه قال نائب وزير الصناعة والتجارة سالم احمد الوالي ان وزارة الصناعة تدعم توجهات وزارة الثروة السمكية في تنمية الصادرات السمكية خصوصا الى الاسواق الخارجية وان هذا لن يتم الا بزيادة دعم المنتج الذي تصدره بلادنا الى الخارج من خلال دعم الصيادين الى جانب تنظيم عملية التصدير مشيدا بمصنع شقرة الذي يعتبر ثروة للمحافظة وللبلد عموما لما يمثله من جانب اقتصادي وحيوي هام ولما يمتلك من سمع طيبه وموقع استراتيجي موكدا على اهمية التكاثف  وتضافر الجهود في اعادة تشغيل المصنع .

من رضوان المسوري