آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار عدن


وقفة احتجاجية طلابية ضد بناء مستحدث بمدرسة حكومية للبنات بخور مكسر

الأحد - 16 ديسمبر 2018 - 11:35 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية طلابية ضد بناء مستحدث بمدرسة حكومية للبنات بخور مكسر

عدن (عدن الغد ) خاص :

نفذ اليوم ضمن برنامج الطابور الصباحي عشرات الطالبات من ثانوية عبد الباري قاسم بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن وقفة احتجاجية ضد بناء مستحدث بحرم مدرستهم أقدم عليه نافذ.

وبحضور مديرة المدرسة نهى علي جبر والطاقم التدريسي والنقابة التربوية الجنوبية رفع الطالبات شعارات كتب فيها: "كيف نتعلم وفي مدرستنا غرباء؟!" ولوحة أخرى كتب عليها"أوقفوا البناء وعيدوا للثانوية هيبتها" وأخرى "أوقفوا البناء المستحدث في مدرستنا" وأخرى كتب عليها "نحن بناتكم نريد حمايتكم" وأخرى "حمى البسط تطال ثانويتنا" إلى غيرها من الشعارات التي رفعت في الوقفة الاحتجاجية الطلابية.

واستنكرت مديرة ثانوية عبد الباري قاسم نهى علي جبر بيع البيت الكائن في حرم المدرسة وقالت نرفض كل العبث الذي حدث مؤخرا من بيع للبيت الكائن في ثانوية عبد الباري وما لحقه من كسر للسور الخاص المدرسة.

وأشارت انها عملت على زيارة المنزل لمعرفة أسباب ذلك التعدي ومالوا إن كان من اهل البيت ام لأغراض أخرى؟،موضحة ان اعمال الكسر جاء نتيجة بيع البيت لمستثمر آخر الأمر الذي أنكرناه وأنكره كذلك الجيران ومدير مكتب تربية والتعليم بمديرية خور مكسر أ.صالح منصور.

وقرعت نهى ناقوس الخطر وقالت طالما وان المنزل تم بيعه فإن المشتري سوف يعمل على استثماره الأمر الذي نرفضه جملة وتفصيل بحرم ثانوية البنات.

ونوهت إلى ان السكوت عن مثل هكذا اعمال بحرم الثانوية يتنافى تماماً مع البيئة الطلابية والتعليمية، داعية وزير التربية والتعليم، والمحافظة والسلطة المحلية بالمديرية لرفض هذا الاستحداث وخاصة وان عواقبه وخيمة عل المستوى البعيد.

من جهتها رفضت النقابة التربوية الجنوبية ذلك الاستحداث وصرح حسين الجعدني : "إننا لن نسمح بهذا العمل ولن نسمح بأي استحداثات داخل حرم ثانوية عبدالباري للبنات وندعو ادارة التربية والتعليم والوزارة والسلطة المحلية بالمديرية والمحافظة بتدخل السريع و توقيف الاستحداثات.

وأضاف ان سكان حي أكتوبر جميعهم رافضين هذا البناء المستحدث وحرصاً منا على بناتنا، لن نسمح بالبناء المستحدث داخل ثانوية عبدالباري للبنات ونرجوا من الجميع الوقوف معنا دون استثناء.

 وأشارت النقابة إلى أن المساحة المستحدث فيها كانت خصصت بشكل مؤقت "مصلى" باب خارجي، بني باتفاق مع التربية والتعليم وعند اكتمال بناء المسجد الكائن في المنطقة الغي المصلى.

وأثنت النقابة على من تعاون معها من مسؤولين بالتربية والتعليم والسلطة المحلية بمديرية خور مكسر وقائد المنطقة العميد طارق أحمد صالح والوكيل الأول للمحافظة الشاذلي آمله بذل مزيدا من الجهد والإسراع الرامي لتوقيف الاستحداثات.