آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:46م

أخبار وتقارير


استياء وغضب شعبي عارم لأهالي يبعث بحضرموت جرى الاختطافات

الأحد - 16 ديسمبر 2018 - 11:31 م بتوقيت عدن

استياء وغضب شعبي عارم لأهالي يبعث بحضرموت جرى الاختطافات

حضرموت (عدن الغد)خاص :

عبر ناشطون من ابناء مديرية يبعث حضرموت  عبر مواقع التواصل الاجتماعي استنكارهم وإدانتهم لقوات النخبة الحضرمية لاعتقال  الدعاة والمعلمين و رجال الدين بالمديرية.

حيث أقدمت يوم الاثنين قوات النخبة بعدة اطقم عسكرية محمله بالجند باعتقال كلا من الداعية الاستاذ محمد باسد المشجري والاستاذ الداعيه يسلم لغبري المشجري

حيث اعتقل الاستاذ الداعيه باسد  وهو يؤدي رسالته السامية النبيلة في مجمع الفاروق للتعليم الأساسي والثانوي  للبنات .

ويعد من الدعاة الذين يحاربون الغلو والتطرف ومحاربة المفسدين وامام وخطيب جامع الخير ومؤسس ومدير مركز ابن عباس لتحفيظ القران والعلوم الإسلامية تخرج على يده العشرات من حفاظ كتاب الله  محب وادعيا للخير في المديرية ويرتقى بمحب واسعة بين شرائح المجتمع .

كما اعتقل ايضا الداعية الى الله الاستاذ يسلم ناصر المشجري لغبري وهو في رحاب رياض العلم والمعرفة يودي أعظم واجب  حصة القران الكريم في مدرسة الوليد بيبعث

الاستاذ لغبري مدير مؤسسة الفجر الخيرية الاجتماعية ينتمي الى الوسطية من رجال العلم و الخير والإحسان في المديرية .

 كما عبر الأهالي والطلاب والمعلمين ورجال الدين عن إدانتهم واستنكارهم  لهذه ألطريقه البشعة التي تطال أبناؤهم وتخويف الطلاب  الطالبات وإثارة الرعب وقلق السكينة ألعامه في صروح التعليم. والمرافق الصحية والحكومية منددبن باستيائهم بماتقوم به قوات النخبة الحضرمية من إجحاف بحق المواطنين  تزامننا مع انطلاق الضربة الحديده.

 التي أطلقها محافظ حضرموت لتامين المواطنين وحمايتهم وليس لتخويفهم واستفزازهم وان هذا لأسلوب التي أقدمت عليه قوات النخبة ترهيب للأهالي وليس ترغيب .

 مناشدين القيادة الحكيمة بالمحافظة المتمثلة باللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية محافظ ألمحافظه بالإسراع في الإفراج عنهم وسرعة البت والتحقق في القضية .

والجدير بالذكر بان مديرية يبعث هي المديرية الوحيدة في المحافظة التي لم تستطع الجماعات الإرهابية ان تسلط أجندتها وعملياتها الإرهابية على مقراتها الحكومية والأمنية .

نضرا لتماسك رجالها ووقوفهم صفا واحد لكل من تسول له نفسه بالمساس بأمنهم ومصالحهم ألعامه او التخريب .

ويعود ذلك الفضل لقائد الثورة النضالية بالمديرية الاستاذ صلاح حسين باحكم مدير عام المديرية حينما اعلن عن تشكيل لجان أمنيه وإشرافية لحماية مكاسب ومصالح المديرية والحفاظ على امن المواطنين والسكينة ألعامه وذلك في عام 2011 والتي تضم كافة شرائح المجتمع في المديرية.التي ظلت ترابط على حماية المصالح ألعامه وبالتعاون مع  الشرفاء ورجال الأمن في المديرية.

* من محمد بن جعفر