آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

مجتمع مدني


توزيع حقائب مدرسية وملابس للطالبات النازحات في مدرسة عمار بن ياسر بخنفر

الأحد - 16 ديسمبر 2018 - 10:10 م بتوقيت عدن

توزيع حقائب مدرسية وملابس للطالبات النازحات في مدرسة عمار بن ياسر بخنفر

ابين (عدن الغد ) خاص :

برعاية الأستاذ يحي  أحمد  اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة أبين قام الأخ الأستاذ أحمد إبراهيم سيود  رئيس قسم النازحين في مكتب التربية والتعليم  أبين ورئيس لجنة  استقبال وإيواء النازحين في خنفر يوم أمس الأول الخميس 13ديسمبر 2018م .

بتوزيع الحقيبة المدرسية للطالبات النازحات في مدرسة عمار بن ياسر الفترة المسائية في  منطقة المخزن خنفر  والبالغ

 عددهن 25 طالبة في مرحلة التعليم الأساسي بحضور الأستاذة نجوى بافقيه الناشطة المجتمعية والأستاذ عبدالرحمن الحكمي الشخصية الاجتماعية  وبعض أمهات الطالبات  وتم كذلك توزيع ملابس للطالبات النازحات مقدمة من فاعل خير عبر الأستاذ مفيد هيثم رئيس مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة .

كما  قام سيود أيضا  بتسليم كرسي متحرك للطالبة المعاقة صابرين التي تدرس في الصف الثالث ابتدائي في نفس المدرسة مقدم من  الأستاذ  صالح الصلاحي ابو مريم استجابة للمناشدة التي نشرناها للتعاون مع هذه الطالبة التي تعاني ظروفا أسرية  قاهرة وتحطم كرسيها السابق  التي تذهب و تعود به من وإلى  المدرسة كون الطالبة  من أسرة فقيرة جدا ووالدها مصاب بحالة نفسية وبدون مصدر  دخل .

وثمن سيود  هذه الجهود التي تصب في مساعدة الطالبات النازحات  و الفقيرات وتشجيعهن على مواصلة تعليمهن متقدما  بجزيل الشكر والعرفان لكل من ساعد وساهم في تذليل الصعاب أمام هؤلاء  الطالبات وعلى رأسهم مدير عام مكتب التربية والتعليم أبين  ورئيس مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة وفاعل الخير الأستاذ  الصلاحي عضو مجموعة صناع السلام

 ابين  والأستاذة نجوى بافقيه والاستاذ ريجي حسين دبا عضو لجنة استقبال وإيواء النازحين خنفر والأستاذ عبدالرحمن الحكمي الناشط المجتمعي  داعيا  الله ان يجعل هذه الأعمال  في ميزان حسناتهم ويسهل طريقهم لخدمة البسطاء  ويوفقهم الله في كل أعمالهم .

من جانبها عبرت مديرة مدرسة عمار بن ياسر للبنات  الأستاذة الفاضلة حدة هدار المسعدي عن بالغ سعادتها وامتنانها هي وكل زميلاتها وأخواتها المعلمات في المدرسة على هذه .

أللفتة الكريمة من قبل مدير عام مكتب  التربية والتعليم أبين  ومتابعته واهتمامه بأوضاع الطلاب النازحين  والطالبات  النازحات   في مختلف المدارس  في المحافظة  من خلال استحداث قسم في مكتب المدير العام للتربية والتعليم  يعنى ويهتم بشؤون الطلاب والمعلمين النازحين  وهذا العمل والتوجه يدل على حجم العناية بالنازحين  الطلاب والمعلمين في مختلف مديريات ومدارس محافظة أبين  .

وأضافت مديرة المدرسة في كلمتها بتقديم  الشكر والتقدير للأستاذة نجوى والاستاذ  سيود رئيس لجنة النازحين في مديرية خنفر  ورئيس قسم النازحين في الادارة العامة للتربية والتعليم محافظة أبين  اللذان  يوليان  المدرسة   وأوضاع طالباتها كل الإهتمام  والجهود الطيبة الحثيثة  حيث تكللت هذه الجهود بإيصال هذه المساعدات للمحتاجات من الطالبات النازحات والفقيرات داعية وسائلة  المولى عز وجل أن يوفقهما في جميع  إعمالهما الخيرية والحياتية.

   كما شكرت كل الحاضرين كلا  باسمه وصفته   على حضورهم وما قدموه من مساعدات مختتمة كلمتها بأن السعادة كانت بادية على محيا الطالبات لاسيما الطالبة  صابرين  .

* من نائف زين ناصر