آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-12:28م

رياضة


إجراء قرعة بطولة كأس محافظ المهرة لكرة القدم

الأحد - 16 ديسمبر 2018 - 10:04 م بتوقيت عدن

إجراء قرعة بطولة كأس محافظ المهرة لكرة القدم

المهرة (عدن الغد ) خاص :

اجرت اليوم بمدينة الغيضة قرعة بطولة كأس المحافظ لكرة القدم للفرق الشعبية بمحافظة المهرة لموسم 2019/2018م برعاية محافظ المحافظة وبأشراف مكتب وكيل الشباب وبالتنسيق مع  مكتب الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم .

وتقام البطولة - التي يشارك فيها (24)  فريقاً شعبياً -  بنظام خروج المغلوب في الدور الأول (تجمعي سيحوت والغيضة) ثم توزع الفرق التي ضمنت البقاء إلى أربع مجموعات يصعد الأول والثاني للدور التالي.

وعلى هامش اجتماع أجراء القرعة أكد وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات أكد  حرص السلطة المحلية على تفعيل دور الأنشطة الرياضية في الأندية وتحريكها في مختلف الألعاب بعد سنوات من الركود والتوقف وتعتبر هذه البطولة تحضيراً مبكراً لدوري المحافظة للأندية  .

وقال :  نفخر إننا قدمنا حزمة من الإنجازات لقطاع الشباب والرياضة  وفي فترة قصيرة منها رفد الأندية بوسائل نقل (باصات) لأول مرة إلى جانب تنظيم  مهرجان المهرة الدولي للشطرنج والمكافآت التي قدمت  لبطل دوري الناشئين وأبطال فريق خيبل للطائرة من قبل المحافظ  الشيخ راجح سعيد باكريت، ومن خلال كلمته أعلن الوكيل مفأجات كبيره تنتظر الشارع الرياضي وهي موافقة وزراه الشباب والرياضة بتمويل   (12) ملعبا من العشب الصناعيً بتكلفة إجمالية تبلغ (20)  مليوناً للملعب الواحد وفق أحدث المواصفات العصرية

ومن خلال بطولة كأس المحافظ أعلن عن  اعتماد (عُمرة) لبطل الكأس إلى الأراضي المقدسة من قبل محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت وبالتعاون مع مكتب ملتقى المهرة للسفريات والسياحة إلى جانب مكافآت وجوائز نقدية وعينية قيمة لأصحاب المراكز الأولى واللاعبين الموهوبين في الدوري  مقدمة من مكتب وكيل الشباب .

ونوه الوكيل كلشات إلى أن ابتعاده عن الجانب السياسي خلال الفترة الماضية عائداً لتفرغه للعمل في القطاع الشبابي والرياضي.

مؤكداً حرصه على تقديم المزيد من الدعم والاهتمام لهذا القطاع الذي يستحق الكثير سعيا للارتقاء بمستوى الرياضة المهرية للأفضل وتحقيق إنجازات على مستوى الجمهورية أثناء مشاركات الأندية  وتقديم صورة مشرقة ومشرفة للمهرة باعتبارها جاءت للمنافسة وليس للمشاركة فقط كما كان في السابق   .

بعد ذلك تم عرض لائحة البطولة من قبل اللجنة المنظمة ومناقشته مع مندوبي الفرق المشاركة.

حضر الاجتماع الأخوة مدير مكتب الشباب والرياضة محمد عمر سويلم ونائبه عادل رزق ومدير مكتب وكيل المحافظة لشؤون الشباب حسين العوبثاني ورئيس اتحاد كرة القدم بالمحافظة لثنين عمر  .