آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:06م

أخبار وتقارير


قائد لواء بالقوات الجنوبية بنجران يؤكد تعرض القوات للتهميش ويناشد إعادتها الى عدن

الأحد - 16 ديسمبر 2018 - 04:54 م بتوقيت عدن

قائد لواء بالقوات الجنوبية بنجران يؤكد تعرض القوات للتهميش ويناشد إعادتها الى عدن
العميد عبدالله محسن احمد الضبي قائد لواء الصاعقة في منطقة نجران خلال حضوره لمقر الصحيفة

عدن(عدن الغد)خاص

 حضر الى مقر صحيفة  "عدن الغد" العميد عبدالله محسن احمد الضبي  قائد لواء الصاعقة في منطقة نجران شاكيا من  التهميش التي تتعرض له القوات التي قاتلت في الحرب ضد مليشيات الحوثي .

 

وقال الضبي بإنه كان  رئيس عمليات كتيبة سلمان الحزم التي قاتلت في العاصمة عدن و تمكنت من  طرد المليشيات الحوثية من العاصمة عدن وشاركت في عدة جبهات اخرى مشيرا ان الكتيبة وقيادات اخرى  ومقاتلين تعرضوا للتهميش  بسبب عدم الدمج  بالجيش والامن  كما وعد رئيس الجمهورية.

 

وأضاف العميد الضبي ان التهميش التي تعرضت له تلك القوات اجبرها على الانضمام الى القوات  التي تقاتل في  الحدود السعودية وفي محافظة صعدة .

 

 

وأكد العميد الضبي  ان عملية التهميش التي طالت مقاتلين وقيادات جنوبية اضطرت بالكثير الى الذهاب والانضمام للقوات التي تتدرب في نجران وجيزان  ويتم الزج بها في الحرب الدائرة في محافظة صعدة والحدود  السعودية مشيرا ان منتسبو القوة لا يستطيعون العودة الى بلادهم الا بتوجيه من الاستخبارات السعودية   .

 

 

وقال العميد الضبي ان الاقصاء الذي تعرض له قيادات ومقاتلون  جنوبيون جعلهم ينظمون الى القوات المقاتلة هناك رغم الخسائر الكبيرة في صفوفهم واستشهاد وجرح واسر الكثير منهم .

وطالب العميد الضبي من  رئيس الجمهورية وقيادة قوات التحالف ترقيم تلك الالوية في المنطقة الرابعة  وإعادتها الى موقعها في العاصمة عدن .