آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:44م

أخبار وتقارير


السفير اليمني في العراق :إطلاق سراح وترحيل عشرون مواطن يمني من العراق إلى اليمن

السبت - 15 ديسمبر 2018 - 02:05 م بتوقيت عدن

السفير اليمني في العراق :إطلاق سراح وترحيل عشرون مواطن يمني من العراق إلى اليمن

العراق(عدن الغد)الخضر عبدالله :

قال سعادة السفير اليمني لدى العراق الخضر أحمد مرمش , إنه وبجهود كبيرة تم بذلها من قبل السفارة لدى السلطات  الأمنية في أقليم كردستان العراق تم إطلاق سراح عشرون مواطن يمني كانوا رهن الاحتجاز لدى السلطات الأمنية في الإقليم لسبب خرقهم لقانون الإقامة ووقوعهم ضحية لشركات تهريب البشر عبر الإقليم العراقي إلى تركيا ومنها إلى أوروبا.

وأوضح  سعادة السفير " : أن جميع المحتجزين كانوا في ظروف احتجاز طبيعية وتعامل معهم الأخوة الأكراد بكل احترام وتقدير للظروف التي أدت الى سلوكهم هذا المسلك.

وأشار سعادة السفير " : إنه بعد اخذ الموافقة من السلطات الأمنية في الإقليم على إطلاق سراحهم تم التواصل مع دولة رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية من أجل شراء تذاكر عودة لكل المحتجزين وقامت وزارة الخارجية بتحويل المبالغ المطلوبة لشراء التذاكر.

واختتم  سعادة السفير مرمش تصريحه  " : بتوجيه الشكر إلى دولة رئيس الوزراء الدكتور معين  عبدالملك سعيد , وإلى معالي وزير الخارجية الأستاذ خالد حسين اليماني وإلى سعادة السفير وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية الأستاذ أوسان عبدالله العود على تعاونهم الكبير الذي ادى إلى عودة الأخوة المحتجزين إلى وطنهم وأهلهم كما وجه الشكر إلى السلطات الأمنية في إقليم كردستان العراق على التعاون والتسهيلات التي قدموها من أجل حل هذه المشكلة.