آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:32م

أخبار المحافظات


مدير مكتب التربية بلحج يزور مدرسة علي عبدالعليم بالمجحفة

الجمعة - 14 ديسمبر 2018 - 11:11 م بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية بلحج يزور مدرسة علي عبدالعليم بالمجحفة

لحج (عدن الغد ) خاص :

في إطار اهتمامه المتواصل بإعادة إعمار المدارس المدمرة بالمحافظة قام الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج بزيارة تفقدية لمدرسة علي عبد العليم بمنطقة المجحفة بتبن.

وفور وصوله المدرسة استمع لشرح مفصل عن سير العملية التعليمية من قبل مدير المدرسة فارس أحمد حسن في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الطلاب والمعلمين،كون الصفوف الدراسية عبارة عن خيام بعد أن دمرت مليشيا الحوثي الانقلابية المدرسة تدميرا كاملا أثناء اجتياحها المحافظة عام ٢٠١٥.

وطاف الدكتور محمد الزعوري بالخيام التي يقضي فيها الطلاب والمعلمين يومهم الدراسي في ظروف صعبة.

وقال أمام الجميع " أشعر بالفخر والاعتزاز لصمودكم ومثابرتكم في التحصيل العلمي رغم المعوقات التي تواجهكم،مادفعني لبذل الكثير من الجهد ومتابعة المنظمات الدولية لتحصلوا على مدرسة جديدة تنعمون فيها بالدراسة أسوة بزملائكم في بقية المدارس.

وأضاف" أبشركم ببدء العمل في بناء عشرة صفوف دراسية خلال فترة لا تتعدى شهرين وقطعت عهداً على نفسي ألاّ أكِلّ ولا أملّ حتى أوفي بالعهد كما أوفيتم بصمودكم من أجل استمرار الدراسة في هذه الظروف بالغة التعقيد.

وناقش مدير مكتب التربية مع الهيئة الإدارية والتعليمية موضوع المساحة التي ستبنى فيها الصفوف وفقا لما يرونه مناسبا.

ووجه بنزع الخيام خلال أسبوع ليشرع المقاول بالعمل.

من جانبهم عبرت الهيئة التعليمية عن شكرهم وتقديرهم لجهود مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور محمد الزعوري في التواصل مع المنظمات والتي أثمرت هذا الإنجاز الرائع.

وفي كلمة له دونها في سجل زيارات المدرسة قال" وجدنا نشاطاً منقطع النظير رغم المأساة التي يعاني منها الطلاب والمعلمين لعدم وجود مبنى مدرسي ،مشيدا بالروح المعنوية لدى الجميع.