آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:41ص

أخبار وتقارير


وكيل وزارة الداخلية يلتقي أمين عان مجلس وزراء الداخلية العرب بتونس

الجمعة - 14 ديسمبر 2018 - 11:09 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الداخلية يلتقي أمين عان مجلس وزراء الداخلية العرب بتونس

تونس(عدن الغد ) سبأنت:

بحث الوكيل المساعد لوزارة الداخلية اللواء الركن أحمد الوليدي, خلال لقائه في تونس، اليوم, مع أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد كومان، سُبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود في المجال الأمني ودعم وتطوير الأجهزة الأمنية في اليمن.

كما ناقش اللقاء بحضور سفير اليمن لدى تونس عبدالناصر باحبيب، سُبل تعزيز الجهود المشتركة بين الأجهزة الأمنية في اليمن مع نظيراتها العربية, وكذا مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الداخلية في اليمن مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، ودعم وتطوير الأجهزة الأمنية اليمنية للارتقاء بمستواها وأداء مهامها على أكمل وجه.

وخلال اللقاء أطلع وكيل وزارة الداخلية المساعد اللواء الوليدي، الدكتور كومان على الوضع الأمني في اليمن, والاحتياجات اللازمة والضرورية التي تتطلبها الأجهزة الأمنية للارتقاء بمستوى الأداء الأمني وتنفيذها للمهام الموكلة لها, ناقلاً إليه تحيات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري, وتهنئته بمناسبة نجاح المؤتمر الثاني والأربعين لقادة الأمن والشرطة العرب, مشيراً إلى أن القرارات والتوصيات الصادرة عن المؤتمر تصب في مصلحة العمل الأمني وتعزيز الجهود الأمنية المشتركة بين الأجهزة الأمنية في الوطن العربي.

من جانبه أكد أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور كومان، أن الأمانة العامة تتابع وتتفهم الوضع الأمني في اليمن والظروف الراهنة التي تمر بها الأجهزة الأمنية والصعوبات والمعوقات التي تواجهها, وأن الأمانة العامة للمجلس ستسعى جاهدة لتقديم كافة أوجه الدعم لمساعدة وزارة الداخلية اليمنية من أجل المساهمة بأداء مهامها الأمنية الكاملة وتوفير الأمن والاستقرار في اليمن.

وأوصى المؤتمر الثاني والأربعون لقادة الشرطة والأمن العرب في بيانه الختامي, أمس الخميس, بتكوين فريق عربي لرصد التهديدات الإرهابية, وقيام الفريق ذاته بالتحليل الفوري للأعمال الإرهابية وتقديم مقترحات محددة بهذا الشأن.

وكان المؤتمر قد ناقش مشروع إستراتيجية عربية لمواجهة الجرائم الإلكترونية، وإنشاء وحدة في نطاق الأمانة العامة للمجلس لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الأمن الالكتروني وقرر إرجاء النظر فيهما لمزيد من الدراسة.