آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-10:00م

أخبار المحافظات


الحكومة السعودية تقدم حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية للمهرة في إطار تحسين مستوى الخدمات الأساسية  

الجمعة - 14 ديسمبر 2018 - 07:29 م بتوقيت عدن

الحكومة السعودية تقدم حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية للمهرة في إطار تحسين مستوى الخدمات الأساسية  

المهرة ((عدن الغد)) ناصر الساكت:

 

 

 


قدمت حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عدد من المشاريع التنموية والخدمية لمحافظة المهرة خلال العام الحالي 2018 منها ما تم تنفيذها وأخرى قيد التنفيذ، بالإضافة إلى دعمها للمؤسسة الأمنية في إطار تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بالمحافظة وتأتي تلك الإنجازات بفضل متابعة وجهود السلطة المحلية ممثلة بالشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة مع الجانب السعودي ..

وفي هذه العجالة نتوقف عند أهم تلك المشاريع التي شملت مختلف القطاعات ..

-  في قطاع الصحة والسكان تم تجهيز وتأهيل (4) مستشفيات ريفية في حصوين وقشن وسيحوت وحوف وتزويدها بمختلف الأجهزة والمعدات الطبية، بالإضافة إلى تأهيل (8) مراكز صحية في مناطق صقر، أرنبوت، منعر، كروي، شحن، الفيدمي ، العيص ، حات .

أما في مجال المياه ، فقد تم تأهيل وتحسين مشاريع مياه الغيضة، وحفر (11) بئرا، (6) منها في مديرية منعر، و( واحدة ) في كلاً من الغيضة وشحن وحصوين وسيحوت وقشن .

كما تم تأهيل مبنى غسيل الكلى ومستشفى الغيضة المركزي (الكلى والطوارئ)، وميناء نشطون، ومشروع زراعة القمح من (120) فدان بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .

وفي قطاع التربية والتعليم تم ترميم (28) مدرسة ومنشأة تعليمية في عموم مديريات المحافظة بالإضافة إلى إنشاء (68) ظلة.

وفي مجال الكهرباء تم دعم محطة كهرباء الغيضة بـ(10) ميجاوات من المملكة العربية السعودية لتعزيز القدرة التوليدية للمؤسسة العامة للكهرباء.

في قطاع الأمن والشرطة أستطاعت الحكومة السعودية دعم جهود السلطة المحلية في تثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة وتحسين أداء المؤسسات الأمنية من خلال تعزيزها بالكثير من الإمكانيات حيث تسلّمت إدارة الأمن العام دفعتين من المركبات والسيارات الحديثة الأولى (60) سيارة والثانية (30) سيارة وغيرها من الدعومات .

وفي مجال الشباب والرياضة قدمت المملكة (12) باصاً للأندية الرياضية بالمهرة، وباصات أخرى لعدد من المرافق الحكومية بالمحافظة بالإضافة إلى أكثر من (20) وايت لنقل المياه تم توزيعها على مناطق عدة بالمديريات بحسب الإحتياج .