آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:02م

أخبار وتقارير


الميسري مواقف شجاعة وحنكه سياسية وحب خاص لمحافظة أبين

الجمعة - 14 ديسمبر 2018 - 05:45 م بتوقيت عدن

الميسري مواقف شجاعة وحنكه سياسية وحب خاص لمحافظة أبين

كتب / عبدالقادر باجميل

المهندس احمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ذو الشخصية القويه والذي يفرض وجوده على الجميع ، فقد تولى وزارة الداخلية في احلك الظروف ولكن بحنكته السياسية وليونته استطاع التقارب مع الكثير من القادة الامنيين الاخرين وتم تثبيت الامن في عدن والمناطق المحررة.. والحد من الاختلالات الامنية التي كانت موجوده.

فهو حقيقة رجل دولة وصاحب قرار وله مواقف وطنيه مشرفه لايقبل المساومة في قضايا الوطن وسيادته ، ويعتبر الحوثيين مليشيات انقلابية لاعهد لهم ولاذمة.

حيث وجه الميسري مؤخرا انتقاده الحاد لوفد حكومة الشرعية المفاوض في السويد وقبوله بما تم الاتفاق واعتبرها خيانة لدماء الشهداء ، وايضا انتقد التحالف العربي لما يمارسه من ضغط على الحكومة لتقديم التنازلات للانقلابيين في هذه المشاورات بعد ان كان النصر حليف الشرعية والقوات المقاتلة الاخرى من رجال اليمن الشرفاء الابطال.

لم يأتي معالية يوما للمنصب وهو مفروش بالورود .. فهو الرجل الوحيد الذي يتم اختيارة للمهمات الصعبة. كيف لا والكل يعرف انه حين كان محافظاً لأبين لم يقبل الفوضى والمهزله التي كانت تتعرض لها ابين. حيث انه وبعد احالته من منصبه كمحافظ لابين والذي بعدها بفتره وجيزه حدث ماحدث لابين وتشرد اهلها بعد ان كانت تنعم بالامان..

ولكن الميسري لم يتخلى عن ابين واهلها اذ قام بتشكيل اللجان الشعبية ودعمها ليكسر شوكة اذناب عفاش من القيادات العسكرية التي كانت متواجده في ابين.

الميسري الشجاع صاحب الكلمة المشهورة « لن نرضخ ولن نستكين لمراكز الهوى» والتي قالها ساخرا من تهديد عصابات انصار الشريعة ومراكز القوى واللوبي الذي كان يتحكم بمصير البلاد والعباد في محافظة ابين ، وقاوم وقاتل بكل بساله ودفع ثمن ذلك غاليا فقد من اسرته اثنين إخوان والده وفقد أخوه وابن عمه والكثير من اصدقائه ومحبيه..

الميسري ابن ابين والذي حبها يجري في دمه مجرى الوريد والذي قدم لها الكثير من الاحتياجات الضرورية للقوات الأمنية والعسكرية بالمحافظة وتعزيزها ببعض الاليات والعتاد لأداء مهامها المناطة بها. كما امر الميسري بتشكيل لجنة من قيادة وزارة الكهرباء وفرعها في أبين لإعداد دراسة متكاملة لمحطة الـ 30 ميجا وات المقدمة لكهرباء أبين و الـ 10 ميجا وات المقدمة لكهرباء المنطقة الوسطى بالمحافظة ورفعها بأسرع وقت لإتخاذ ما يلزم بشأنها وذلك عند لقاءه بمحافظ ابين اللواء ابوبكر حسين سالم .وما الاعمال الجارية التي نشاهدها اليوم في بناء محطة الـ 30 الميجا في عمودية الا دليلا على ذلك..