آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:40ص

أخبار المحافظات


اجتماع بسرار يافع يقر تشكيل لجنة لمراقبة الاسعار وتوجيه دعوة عاجلة للمحافظ والمنظمات بالتدخل لمواجهة أزمة المياه

الجمعة - 14 ديسمبر 2018 - 02:20 ص بتوقيت عدن

اجتماع بسرار يافع يقر تشكيل لجنة لمراقبة الاسعار وتوجيه دعوة عاجلة للمحافظ والمنظمات بالتدخل لمواجهة أزمة المياه

سرار(عدن الغد)خاص:

ترأس مدير عام مديرية سرار يافع محافظة أبين، صالح يسلم قدار يوم الخميس اجتماعاً اعتاديا بأعضاء السلطة المحلية ومدراء الإدارات والقيادات الأمنية بالمديرية.

وفي الاجتماع الذي عقد بقاعة مكتب التربية، قال مدير المديرية في كلمة له: "ونحن اليوم على اعتاب عام جديد،يجب أن نختتم عامنا هذا بالود والصفح عن كل من أساء الينا وفتح صفحة جديدة والعمل على توحيد جهودنا وتسخير كل امكانياتنا وطاقاتنا لما فيه خدمة المديرية.واضاف "نحن مع أي مطالب مشروعة لأبناء المديرية،ومن حقهم ان يعبروا عن مطالبهم.. ولكن بطريقة سلمية وحضارية دون الإساءة للآخرين.

واوضح قدار إن هناك عدد من المشاريع سيتم تنفيذها بمشيئة الله خلال العام القادم ابرزها استكمال العمل في مشروع رصف طريق عظمان-الجبل، والبدء بالمرحلة الثانية لمشروع رصف سوق المديرية، ومن المشاريع المدرجة ضمن الخطة ايضاً، إنشاء حاجز مائي تجميعي للمديرية بين الواديين،مع استكمال العمل في مشروع طريق (رهوة الفلاح-حُمّه).

ووقف الاجتماع أمام العديد من القضايا الهامة المرتبطة بشكل مباشر بحياة المواطنين اهمها ارتفاع الاسعار،وأزمة المياه التي تعانيها العديد من المناطق خصوصا عاصمة المديرية والمناطق المجاورة لها نتيجة قلة الأمطار ونفاذ كميات المياه المخزونه لدى الأهالي في خزنات حصاد مياه الأمطار التي تستخدم للشرب والاغرض الأخرى. الأمر الذي سيتسبب بنزوح مئات الأسر.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات أهمها: -
-تشكيل لجنة لمراقبة الأسعار والزام التجار بالعمل بالتسعيرة الجديدة واحالة المخالفين للجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات اللأزمة. 
-توجيه دعوة عاجلة لمحافظ أبين والمنظمات الدولية بسرعة التدخل لمعالجة أزمة المياه التي تعانيها بعض مناطق المديرية وتتفاقم حدتها يوماً بعد يوم بفعل موجة الجفاف التي تجتاح هذه المناطق.


*من منير العمري