آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

مجتمع مدني


الاشول .. يؤكد أهمية تنفيذ برامج تدريبية للشباب في مختلف التخصصات المهنية

الخميس - 13 ديسمبر 2018 - 06:56 م بتوقيت عدن

الاشول .. يؤكد أهمية تنفيذ برامج تدريبية للشباب في مختلف التخصصات المهنية

عدن (عدن الغد ) خاص :

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول  أهمية تمكين الشباب في اكتساب مهارات فنية ومهنية عديدة من خلال تنفيذ برامج تدريبية حديثة تساهم في فتح مشاريعهم الخاصة وفقا لاحتياجات سوق العمل المحلي والدولي  وأهمية التنسيق المستمر والشراكة مع المنظمات الدولية التي تساهم في رفع قدرات الشباب المهنية .

جاء ذلك في اللقاء الذي عقد اليوم ، بعدن ، مع مدير منظمة ميرسي كوربس بعدن صلاح محمد حسن , و مديرة البرامج بالمنظمة دانية الشريف ، لمناقشة كيفية التنسيق المشترك في استهداف الشباب بالمجال التدريبي في مختلف التخصصات الفنية والمهنية وفقا لمتطلبات سوق العمل ، وإيجاد بيئة ملائمة لتعزيز المشاريع النوعية في المناطق المستهدفة وخلق فرص عمل لكسب العيش .

وأشار الاشول ، الى ان الوزارة تسعى الى تنفيذ ملتقى يجمع كافة الشركاء لتكوين شبكة تواصل لتنفيذ المشاريع التطويرية للشباب في المجال المهني والفني وذلك في منتصف العام القادم ، والعمل على تنفيذ برامج تطويرية لتحسين العملية التعليمية في كافة المعاهد الفنية والمهنية بالمحافظات المحررة التي تساعد الشباب في تطوير مهاراتهم المهنية على ارض الواقع .

وأشارت دانية الشريف ، الى ان المنظمة تنفذ مشاريع تدريبية تستهدف الشباب في مختلف المجالات المهنية التي تساعدهم في تطوير مهاراتهم الوظيفية عبر مشروع التدريب عبر الوظيفة وتقديم المنح الصغيرة لفتح مشاريعهم الخاصة ، وتنفيذ أنشطة حول تطوير منهجية الإعمال الحياتية التي تساهم في تحفيز الشباب لتمكينهم في طرق سوق العمل من خلال التنسيق مع القطاع الخاص .

وأكدت ، ان المنظمة تسعى الى تعزيز التعاون المشترك مع وزارة التعليم الفني في عملية تنفيذ المشاريع التدريبية التي تستهدف الشباب في مختلف المجالات .

حضر اللقاء نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي ، ووكيل وزارة التعليم الفني لقطاع تطوير المناهج الدكتور عوض الضيف ، ورئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور معاذ المليكي .