آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:10م

مجتمع مدني


وزير التعليم الفني يناقش مع منظمة ادرا التعاون المشترك في مجال التدريب بعدن

الخميس - 13 ديسمبر 2018 - 06:53 م بتوقيت عدن

وزير التعليم الفني يناقش مع منظمة ادرا التعاون المشترك في مجال التدريب بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور ، عبدالرزاق الاشول  اليوم   بالعاصمة المؤقتة عدن  مع مدير منظمة ادرا باليمن خالد محمد عبده ، كيفية التعاون المشترك في المجال التدريبي والتأهيلي للشباب في القطاع السمكي والزراعي والطاقة المتجددة في المعاهد الفنية والمهنية التابعة للوزارة ، وأهمية تمكين الشباب في المهارات المهنية والتقنية التي تلبي احتياجات سوق العمل .

وأشار الوزير في اللقاء الذي حضرة نائب الوزير عبد ربه غانم المحولي ، الى كيفية تنفيذ خطة الوزارة التطويرية خلال العام القادم 2019 ، واهتمام الوزارة بتدريب الشباب في مختلف المحالات الفنية والمهنية ضمن معايير حديثة ، وضرورة اعادة تأهيل البنية التحتية للوزارة والمعاهد وكليات المجتمع في المحافظات المحررة ، والعمل على تصميم برامج تطويرية في المعاهد الزراعية وتدريب مدربين ومهندسين في كيفية استخدام الأدوات المناسبة في عملية الصيد بالمناطق الساحلية .

وأكد الوزير أهمية التنسيق المشترك مع المنظمة في عملية استهداف الشباب في المجال التدريبي المهني بمختلف التخصصات على مستوى نطاق عمل المنظمة ، والعمل المشترك في تأسيس قسم خاص بالطاقة الشمسية بالمعاهد الفنية ، وتنفيذ برامج تدريبية حول تركيب وصيانة الطاقة المتجددة .. موضحا بان الوزارة تسعى الى إعداد منهجية واضحة حول كيفية منح رخصة ادارة المشروع للخريجي في مجال دبلون المشاريع الصغيرة .

واستعرض خالد محمد ، المشاريع التدريبية التي تنفذها المنظمة والتحديات التي واجهتها المنظمة في عملها الإنساني في مختلف المحافظات اليمنية ، والبرامج التي تنظمها لتمكين الشباب المهارات المهنية والتقنية التي تلبي احتياجات سوق العمل للبدء بإنشاء مشاريعهم الخاصة .

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور معاذ المليكي .