آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:39م

أخبار عدن


وزارة الزراعة والري تلتقي برنامج الغداء العالمي بعدن

الخميس - 13 ديسمبر 2018 - 06:30 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة والري تلتقي برنامج الغداء العالمي بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

عقد وكلاء وزارة الزراعة والري اليوم في ديوان الوزارة بعدن ، لقاء تشاوري مع برنامج الغداء العالمي لمناقشة كيفية تنفيذ مشروع التغذية المدرسية ، وكيفية التعاون المشترك بين البرنامج وللوزارة .

وفي اللقاء أشاد وكلاء وزارة الزراعة والري المهندس امين باقادر ، والمهندس أحمد ناصر الزامكي  ، بدور البرنامج في دعم المشاريع التنموية والاغاثية التي تساهم في مساعدة المواطنين بالجانب الغذائي وتقديم الدعم اللازم لمحافظة حضرموت من خلال تقديم ٦٥ الف فسيلة نخل .. مؤكدين على ضرورة دعم الجمعيات الزراعية في مختلف المحافظات بالفسائل التي تساهم بتطوير إنتاجها من حيث جودة ثمارها وأسعارها المنافسة.

موضحين ، بان الوزارة ممثلة بوزير الزراعة والري عثمان مجلي تقدم الدعم اللازم لتسهيل عملية تنفيذ البرامج الاغاثية والتنموية في مختلف المحافظات اليمنية والتي تساهم في استقرار الأوضاع المعيشية ، وتدعم دور المنظمات المناحة في تنفيذ المشاريع الخاصة بصغار المزارعين  .

واستعرضت  المستشار الإقليمي لمنظمة الأغذية المدرسية السيدة ماريا سفيتكوفا  ، دور البرنامج الغذائي في تقديم الدعم اللازم لأكثر  من ١٧ دولة في العالم ومن بينها اليمن ، وكيفية إنجاح عمل مشروع التغذية المدرسية في اليمن .