آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار وتقارير


رئيس الوزراء: نسعى لتمكين المرأة من خلال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

الخميس - 13 ديسمبر 2018 - 06:09 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء: نسعى لتمكين المرأة من خلال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

عدن(عدن الغد)خاص:

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، سعي الحكومة لتمكين المرأة اليمنية من خلال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل التي تمنح المرأة مشاركة بنسبة 30 % في كل هياكل السلطة ابتداء من المديريات وصولاً إلى أعلى المناصب في صناعة القرار.

جاء ذلك، خلال لقائه اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، بمجموعة من القيادات في التكتلات النسائية المشاركة في القمة النسوية الأولى، بحضور وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بدور المرأة على كافة المستويات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، كما تناول مواضيع غياب دور الرعاية والحماية للنساء التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية ومناقشة سبل تفعيلها لاسيما لاستقبال ضحايا العنف والنازحات من مناطق الصراع المسلح.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستمنح مقاعد في الجامعات اليمنية للنساء المهمشات للاسهام في تطويرهن علميا وثقافيا، والعمل على وضع خطة وطنية شاملة لتفعيل القرار 1325 الخاص بالنساء والسلام والأمن، وإشراك المرأة في كل مبادرات السلام المحلية والوطنية.

وأشار الى أن الحكومة ستتخذ جملة من القرارات العاجلة لتفعيل دور الحماية للنساء عبر وزارة الشئون الاجتماعية والعمل في المحافظات المحررة، داعيا إلى عقد لقاءات دورية وتكثيف التواصل مع المجتمع المدني والنساء وتنفيذ شراكة تحقق الفائدة للمواطنين، وذلك للاسهام المباشر في وضع حلول لكثير من القضايا الأمنية والاجتماعية.