آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:29ص

أخبار عدن


إشهار رابطة أسر ضحايا الاغتيالات في العاصمة عدن

الخميس - 13 ديسمبر 2018 - 05:59 م بتوقيت عدن

إشهار رابطة أسر ضحايا الاغتيالات في العاصمة عدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

أشهرت صباح اليوم في مدينة عدن "رابطة أسر ضحايا الاغتيالات".

وفي حفل الإشهار الذي أقيم في فندق كورال بعدن بحضور عدد من أسر ضحايا الاغتيالات ومجموعة من ممثلي المنظمات الحقوقية والصحفيين والناشطين دعت أسر ضحايا الاغتيالات الجهات المسؤولة إلى القيام بواجبها القانوني والشرعي في البحث عن القتلة ومن يقف ورائهم وتقديمهم للعدالة.

 كما دعت الرابطة كل من تهمهم الحقيقة والعدالة وفي مقدمتهم المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان والإعلاميين والناشطين والمحامين وقادة الرأي للوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم ومناصرتهم في قضيتهم والتي هي قضية المجتمع كله.

وألقى رئيس اللجنة التحضيرية المهندس خالد محمد سعد، شقيق الشهيد اللواء جعفر محمد سعد كلمة عن اللجنة التحضيرية أكد فيها أن هدف الرابطة هو البحث عن الحقيقة لا سواها.

موضحا أن الرابطة مفتوحة أمام جميع أسر الضحايا فهي في خدمتهم ومنهم واليهم.

وصدر عن حفل اشهار الرابطة بيان ألقاه توفيق عبدالعزيز شقيق الشهيد سمحان الراوي.

حيث أكد البيان أن رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تؤكد أن هدفها هو كشف الحقيقة ومعاقبة القتلة وإنصاف الضحايا وأسرهم عن طريق القضاء وحده.

وأوضح البيان أن رابطة ضحايا الاغتيالات تبدأ مسيرة البحث عن العدالة إنصافا للضحايا وأسرهم وردعا للقتلة والمجرمين الإرهابيين وحماية للمجتمع من أن تعبث به أيادي القتل والإجرام.

 هذا وقد تم اختيار المهندس خالد محمد سعد، شقيق الشهيد اللواء جعفر محمد سعد رئيسا للرابطة والأخ توفيق عبدالعزيز، شقيق الشهيد سمحان عبدالعزيز الراوي نائبا للرئيس.

كما تم أختيار كلا من عبدالله محمد الدعوسي ، ومطهر عوض العوبلي الصبيحي ، وزينب  الحميدي أعضاء في الهيئة التنفيذية للرابطة.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إشهار رابطة أسر ضحايا الاغتيالات*

الحمد لله القائل 《ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا 》

انطلاقا من واجبنا ومسؤوليتنا وحقنا كأسر لضحايا الاغتيالات جاءت هذه الخطوة بعد تشاور وتنسيق بين عدد من أسر ضحايا الاغتيالات وهي خطوة وتحرك ضروري في ظل الصمت والتجاهل على مدى سنوات وفي ظل استمرار مسلسل الاغتيالات دون أن نرى ولو متهما واحدا يقدم للمحاكمة فعلى مدار السنوات القليلة الماضية سقط الكثير من الأشخاص ضحايا لعمليات اغتيال منظمة وفي كل حادثة تقيد القضية ضد مجهول وهكذا يتخطف الموت خيرة الرجال في ظل صمت مريب .

وها نحن بإعلان رابطة أسر ضحايا الاغتيالات نبدأ مسيرة البحث عن العدالة إنصافا للضحايا وأسرهم وردعا للقتلة والمجرمين الإرهابيين وحماية للمجتمع من أن تعبث به أيادي القتل والإجرام وأننا في رابطة أسر ضحايا الاغتيالات نؤكد على أن هدفنا هو كشف الحقيقة ومعاقبة القتلة وإنصاف الضحايا وأسرهم عن طريق القضاء وحده داعيين كل من تهمه الحقيقة والعدالة إلى الوقوف إلى جانبنا ومساعدتنا في هذه المهمة والواجب الإنساني والشرعي والأخلاقي الكبير كما ندعو الجهات المسؤولة عن تحقيق الأمن والعدالة إلى الاضطلاع بواجبهم القانوني والشرعي والتصرف وفقا للشرع والقانون من خلال التحرك الجاد والسريع في مباشرة التحقيق في كل واقعة إغتيال والبحث عن القتلة ومن يقف وراءهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع فدماء الأبرياء التي سفكت دون وجه حق أمانة في رقابكم كمسؤولين عن تحقيق الأمن والعدالة وندعوهم كذلك إلى سرعة إحالة من تم الإمساك بهم من المتهمين بتنفيذ عمليات اغتيال إلى القضاء وتمكين أسر الضحايا من الإطلاع على سير إجراءات التحقيق .

كما ندعوا كل المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان والإعلاميين والناشطين والمحامين وقادة الرأي وعموم المجتمع إلى الوقوف معنا ومناصرتنا في قضيتنا والتي هي قضية المجتمع كله وأننا كذلك من خلال هذا البيان الذي نعتبره وثيقة أساسية من وثائق الرابطة نؤكد عزمنا على التحرك المنظم وفق خطة واضحة الرؤية ومحددة الأهداف والبرامج وصولا إلى تحقيق العدالة وإنصاف الضحايا وأسرهم .

كما لا ننسى ونحن نسير في خطوات ومراحل القضية أن نتفقد أحوال أسر الضحايا واحتياجاتهم وتقديم مايمكن من العون والمساعدة مايعنيهم على مواجهة أعباء الحياة .

وفي الأخير نتقدم بخالص الشكر والتقدير والعرفان لكل من ساعد وتفاعل  وأسهم معنا في الوصول إلى هذه  اللحظة وإعلان الرابطة متمنين أن يستمر الجميع معنا جنبا إلى جنب حتى تحقيق كامل الأهداف بالوصول إلى العدالة الكاملة .

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صادر عن رابطة أسر ضحايا الاغتيالات:

عدن -الخميس  2018/12/13م