آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:06ص

مجتمع مدني


مجموعة جنوبيات من أجل السلام تلتقي بمحافظ عدن

الخميس - 13 ديسمبر 2018 - 05:53 م بتوقيت عدن

مجموعة جنوبيات من أجل السلام تلتقي بمحافظ عدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

التقت مجموعة جنوبيات من أجل السلام صباح يوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر 2018م  بالأستاذ/أحمد سالم ربيع علي محافظ محافظة عدن في اطار علاقات التعاون والدعم لجهود المرأة في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام .

واستناداً الى القرار1325 الصادر عن مجلس الأمن في أكتوبر 2000م والذي يعزز أهمية دور ومشاركة المرأة في استتباب الأمن والسلام لتحقيق تنمية مستدامة وتأكيد لحق المرأة في تحمل مسؤولياتها في إعادة الأعمار وان تلعب دورها الايجابي في خلق شراكة مع السلطة المحلية .

وخلال اللقاء تم تعريف المحافظ احمد ربيع بالمجموعة وأنشطتها بواسطة الأستاذة/رضية شمشير حيث قدمت عرض مفصل لكل الأنشطة التي أقيمت على مستوى المحافظات الجنوبية.

كما أكدت المجموعة على أهمية مناصرة القرار 1325  والذي يعزز مشاركة المرأة في جميع مراحل بناء السلام.

ورحب  المحافظ احمد ربيع  بالوفد وشكرهم على جهودهم الطيبة وأكد على أهمية دور المرأة في المجتمع وبناءه وخاصة في عدن كانت المرأة  من السباقات والرائدة في العمل السياسي والعمل المجتمعي.

وأعرب ربيع عن ترحيبة بكل الدعوات الذي من شأنها المساعدة بتقدم العمل في المحافظة وتتويجاً للعلاقة بين مجموعة جنوبيات من اجل السلام والسلطة المحلية.

وناقشت المجموعة مع محافظ عدن الفعالية الختامية والتي ستعقد برعاية محافظ محافظة الاستاذ/أحمد سالم ربيع ، مؤكداً في ختام لقائه على تعاون السلطة المحلية مع المجموعة في تقديم كل اشكال الدعم لإنجاح جهود المجموعة.

وفي ختام اللقاء وقع المحافظ على استمارة مناصرة القرار 1325  في إطار حملة التوقيعات التي أطلقتها المجموعة في الذكرى الاولى لتأسيسها.

* من عماد باحميش