آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


احتفاء مهيب وتكريم للفنان الكبير عوض احمد "بلبل بناء" تقيمه جامعة أبين

الخميس - 13 ديسمبر 2018 - 05:41 م بتوقيت عدن

احتفاء مهيب وتكريم للفنان الكبير عوض احمد "بلبل بناء" تقيمه جامعة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

اقامت جامعة ابين اليوم احتفائية كبرى وتكريم مهيب للفنان الكبير عوض احمد في اطار اهتمام جامعة ابين بالمبدعين والفنانيين والادباء والشعراء.

وفي الاحتفال الذي اقيم بقاعة المحافظ اللواء ابو بكر حسين سالم بجامعة ابين القى الامين العام للمجلس المحلي بابين مهدي محمد الحامد كلمة السلطة المحلية عبرت عن الاهمية التي يمثلها الاحتفاء بهذا الفنان الكبير والمتمز والذي ذاع صيته في الجزيرة والخليج العربيين لخمسة عقود مضت. مشيدا بهذه اللفته الكريمة من جامعة قبل رئاسة جامعة ابين ممثلة برئيس الجامعة الدكتور محمود الميسري.

إلى ذلك أكد رئيس جامعة ابين الدكتور محمود احمد الميسري ان هذا التكريم لهذه القامة الفنية الكبيرة التي جابت دول الخليج ولبنان ومصر وقدمت كل عطائها الفني والابداعي منذ مطلع خمسينيات القرن الماضي هو خير اهتمام وعرفان لمن تغنوا بالوطن والحب والعشق لهذا الوطن.

بعد ذلك وبناء على طلب الجمهور الذي اكتضت به قاعة الاحتفالات بجامعة ابين بتقديم عدد من اغنياته الجميلة نهض الفنان الكبير وارضئ جمهوره بعدد من اغنياته المميزه التي رددتها الجماهير المكتضة دلاله اكيده على حبها لهذا الفنان الكبير .

بعد ذلك قام امين محلي ابين ورئيس الجامعة بتكريم الفنان عوض احمد بدرع الجامعة وقدمت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خلود القديري بهدية عينية.

كما قدم في الاحتفالية فيلم قصير عن الرحلة الفنية الطويلة لفنان ابين واليمن تضمت سيرة حياته. وكتيب اصدرته جامعة ابين بعنوان "اتجابروا ياناس" هي عبارة ان خواطر وذكريات لرحلته الفنية وعلاقته بالفنانين الكبار كالمرشدي واحمد بن احمد قاسم والعطروش وكذلك كبار الشعراء والملحنين.

والفنان عوض احمد من مواليد عام 1947م في مدينة المحل بمديرية زنجبار وهي نفسها التي انجبت الزعيم الشهيد سالمين وعدد من كبار مناضلي الثورة اليمنية. .حضر الاحتفالية عدد من مدراء عموم المكاتب والوزارات والادباء والشعراء.


*من فضل الشبيبي