آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار عدن


وكيل وزارة الزراعة يناقش الية العمل المشترك في تنفيذ المشاريع التطويرية مع منظمة الفاو

الأربعاء - 12 ديسمبر 2018 - 05:41 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة يناقش الية العمل المشترك في تنفيذ المشاريع التطويرية مع منظمة الفاو

عدن (عدن الغد) خاص :

ناقش وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات المهندس امين باقادر , مع منسق مشروع تحسين الصمود لصغار المزارعين الخبير في منظمة الفاو الدكتور ياسر الارياني , اليوم بعدن , الية العمل المشترك بين الوزارة ومكاتبها في المحافظات المحررة والمنظمة في تنفيذ المشاريع الخاصة بصغار المزراعين الذي يعانوا من صعوبات نتيجة الحرب والظروف الصعبة .

 

واكد باقادر , حرص الوزارة ممثلة بوزير الزراعة والري عثمان مجلي على اهمية التنسيق المستمر بين مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة ومنظمة الفاو لتنفيذ المشاريع التحسينية التي تساهم في تلبية احتياجات الاسواق بالمنتجات المحلية وتساهم في التخفيف من معاناة المزارعين المعيشية , و تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ حملات التحصين التي نفذتها المنظمة بالتنسيق مع الوزارة .. مشددا على ضرورة سرعة تنفيذ المشاريع المتعلقة بصغار المزارعين والعديد من المشاريع التطويرية لقطاع الزراعة والري في عدد من المحافظات اليمنية ضمن برنامج تحسين الامن الغذائي للمزارعين المستهدفين .

 

من جانبه اشار الدكترو ياسر الارياني , ان برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني الممول من الاتحاد الاوروبي يهدف الى تمكين المزراعين من تحمل الظروف الصعبة  من خلال تقديم الدعم الاساسي بالمستلزمات الضرورية للمزارعين التي تساعدهم في بناء القدرات و تطوير الانتاج المحلي .