آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:46ص

أخبار عدن


وزارة التعليم الفني تسعى الى تفعيل مجال الطاقة المتجددة في المعاهد خلال الفترة القادمة

الأربعاء - 12 ديسمبر 2018 - 05:40 م بتوقيت عدن

وزارة التعليم الفني تسعى الى تفعيل مجال الطاقة المتجددة في المعاهد خلال الفترة القادمة

عدن (عدن الغد) خاص :

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الرزاق الاشول ، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع المهندس الميداني لمنظمة اليونبس التابع لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع معين محمد الماس ، كيفية تعزيز التعاون المشترك مع الامم المتحدة لتدريب الشباب في الطاقة المتجددة وتفعيلها على مستوى المعاهد خلال الفترة القادمة ، وتنفيذ مشاريع تهتم بقدرات الشباب المهنية والفنية .

 

واكد الوزير في اللقاء الذي حضره نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي ، ان الوزارة ستقوم باعداد دراسة ميدانية بالمتطلبات الضرورية التي تحتاجها المعاهد الفنية والمهنية على مستوى المحافظات المحررة فيما يتعلق بالطاقة المتجددة والتي ستساهم في توفير الطاقة الشمسية للمعاهد التي تضررت من اثار الحرب والظروف الصعبة التي تمر به البلاد ، والعمل على تنسيق مشترك مع المنظمات لتفعيل وتأسيس اقسام خاصة بالطاقة المتجددة في المعاهد ضمن مستويات متعددة للتعليم ( دورات قصيرة - متوسطة - نظامية لمدة سنتين ) وذلك خلال الفترة القادمة .

 

واشار الوزير ، الى ان الوزارة تعمل على اطلاق حزمة من المشاريع التطويرية للشباب والشابات ضمن البرنامج التطويري للعام القادم 2019 ، خاصة فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل وتوفير تراخيص مهنية وتمكين الكادر الفني والمهني من التأهيل الذاتي بمختلف التخصصات .

 

واستعرض المهندس الميداني لمنظمة اليونبس ، اهم المشاريع التنموية والخدمية التي تنفذها المنظمة على مستوى عدن وباقي المحافظات اليمنية لمختلف القطاعات ، موضحا بانها تنفذ مشاريع خاصة بالطاقة المتجددة في عدن بغلت 67 مشروع تستهدف 24 مدرسة وعدد من المراكز الصحية والمستشفيات .. مؤكدا بان المنظمث ستقون بدراسة الاحتياجات التي تتطلبها الوزارة فيما يتعلق بتوفير الطاقة المتجددة على مستوى المعاهد الفنية والمهنية في المحافظات المحررة.