آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


اختتام دورة " المهارات الحياتية " في كلية المجتمع بعدن

الأربعاء - 12 ديسمبر 2018 - 03:56 م بتوقيت عدن

اختتام دورة " المهارات الحياتية " في كلية المجتمع بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

اختتمت اليوم الأربعاء بكلية المجتمع في مديرية دارسعد  بالعاصمة المؤقتة عدن دورة المهارات الحياتية التي نظمتها كل من مؤسسة المستقبل للتنمية وحقوق الإنسان و معهد نيو سكيلز للتدريب والتطوير وأقيمت برعاية الدكتور عوض احمد العلقمي عميد الكلية خلال  أسبوع بمشاركة ( 140) طالبا وطالبة تلقوا  معارف ومهارات تؤهلهم للاندماج في سوق العمل .

.

 

  وفي حفل الختام الذي تزامن مع فعاليات اليوم العالمي لحقوق الإنسان (10 ديسمبر) ألقى عميد كلية المجتمع الدكتور عوض أحمد العلقمي كلمة أشار خلالها إلى أهمية الدورات التدريبية التي تساهم في رفع قدرات الطلاب في المجالات المختلفة وتؤهلهم للدخول في معترك الحياة العملية متسلحين بالدراية والمهارة اللازمة .

  وطالب الدارسين بتجسيد استفادتهم من الدورة على الصعيد العملي؛ مشيدا بالدور الذي بذله المشرفون وخصوصا  منسقة الدورة المهندسة سماح العزاني والدكتور عدنان أحمد محمد مستشار العميد اللذان وصفهما بالقلب النابض للكلية مؤكدا استعداد الإدارة لاحتضان مختلف الفعاليات التي تعنى بتأهيل الطلاب والطالبات ورعايتها وتوفير سبل نجاحها .

 

من جانبه أوضح محاضر الدورة محمد بن حبتور إن الدورة عززت الجانب النفسي والأخلاقي ورفعت القدرات الشخصية للطلاب ؛ كما ارتقت  بمستوى ثقتهم بانفسهم وزادت من فرصهم في النجاح .

 

كما ألقت  مارينا الصهيبي ؛ رئيس مؤسسة المستقبل للتنمية وحقوق الانسان كلمة أكدت فيها أن مثل هذه الدورات تمثل فرصة للشباب من أجل الاستزادة من المعارف النظرية والتطبيقية الهادفة إلى رفع مهاراتهم العملية التي تساهم في اندماجهم السريع بسوق العمل .

ولفتت إلى الدور البارز الذي لعبته عمادة كلية المجتمع وادارتها في نجاح الدورة .

 

وفي ختام الحفل قام فريق المدربين في الدورة بتكريم قيادة الكلية ممثلة  بالدكتور عوض العلقمي عميد الكلية والدكتور جمال ناصر نائب العميد والدكتور عدنان أحمد محمد مستشار عميد الكلية والمهندسة سماح العزاني منسقة الدورة وممثلة الفريق المجتمعي في الكلية حنين أحمد .

كما تم تكريم الطلاب والطالبات المشاركين في الدورة بشهادات المشاركة .

 

وشهدت فعاليات ختام الدورة تقديم عمل مسرحي لطلاب كلية المجتمع جسد  أهمية الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان .

*من /  محمد ياسين