آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:20م

أخبار المحافظات


مجمع بلقيس و ثانوية الصديق أبطال مديرية زنجبار بالمسابقة الفكرية

الأربعاء - 12 ديسمبر 2018 - 02:40 م بتوقيت عدن

مجمع بلقيس و ثانوية الصديق أبطال مديرية زنجبار بالمسابقة الفكرية

أبين(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام مديرية زنجبار أ. "غسان الشيخ فرج" و مدير عام مكتب التربية و التعليم م/أبين أ. "يحيى اليزيدي. أختتمت اليوم المسابقة الفكرية لمدارس ثانوية مديرية زنجبار التي تقام برعاية كريمة من مدير التربية م/زنجبار أ. "نادر أحمد فضل" و بتنفيذ "منتدى أنا هنا لأجلك". 

في المسابقة الأولى التي جمعت كلا من مجمع خولة و مجمع بلقيس.

بدأت بتلاوة قرانية. ثم كلمة لمدير مديرية زنجبار أ. "غسان الشيخ فرج" رحب فيها بجميع الحضور و شجع مثل أقامة هكذا مسابقات. كما تقدم بالشكر لمدير تربية زنجبار أ. "نادر أحمد فضل"و ثمن الجهود الذي يقوم بها بالأرتقاء بالعملية التعليمية بالمديرية. و شار. بأن السلطة المحلية ستكون بجانبة . مختتٱ حديثة بالتوفيق للجميع.

و من جانبه مدير مكتب التربية و التعليم م/زنجبار أ. "نادر أحمد فضل" رحب بمدير المديرية و أولياء أمور الطلاب و كل من حضر و تحدث بكلمة قال في مستهلها. أن وجودنا هنا بهذا اليوم هو لشئين تكريم أوائل طلاب المحافظة و تكريم الفائزين بالمسابقة الفكرية. كما ثمن جهود المنتدى في الأعمال التي يقومون بها بالمديرية خاصة و المحافظة بشكل عام.

و تقدم بالتهنئية للطالبتين الذي رفعو من شأن المحافظة بتفوقهم متمنيا لهم مزيدا من التفوق و النجاح بحياتهم. و أضاف. بأننا نتمنى في قادم الأيام أن يلتفت لكم مكتب التربية و التعليم بالمحافظة و بدورنا سنحاول التواصل مع محافظ المحافظة ليكون لكم تكريم أكبر من هذا يعتبر كرد للجميل التي قدمتموه..

بعد ذلك و في خطوة أيجابية و لفتة كريمة نالت أستحسان الحضور قام مدير تربية م/زنجبار أ. "نادر أحمد فضل" بتكريم الطالبتين التي تحصلا على المركز الأول و الثاني في الثانوية العامة للعام الماضي و هم نورا عبدالقادر الجفري و منى محمد عبدربه محمد. بشهائد تقديرية و مبلغ مالي. كما تم تكريم المديرة المثالية لهذا العام "ريما القديري" مديرة مجمع خولة التربوي. و المعلم المثالي أ. "سالم تيسير" .

و من ثم بدأت المنافسة بين طالبات خولة و بلقيس لتنافس على لقب أبطال المديرية حيث كان تنافس عالي المستوى تفوقت فيه طالبات "مجمع بلقيس" بنتيجة سبع نقاط مقابل خمس نقاط لمجمع خولة ليتوج مجمع بلقيس أبطال مديرية زنجبار لفئة البنات.

أما بالمسابقة الثانية التي جمعت ثانوية الصديق و ثانوية سواحل.

و قبل بداية المسابقة تحدث مدير عام مكتب التربية و التعليم بالمحافظة أ. "يحيى اليزيدي" رحب فيها بمدير مكتب التربية م /زنجبار و مدرا فروع مكاتب التربية و ثمن نشاط و أثر المسابقة التي تعود بالنفع على الطلاب. مبديا أعجابة بالجهود الملموسة التي يقوم بها منتدى أنا هنا لأجلك للأرتقاء بالعملية التعليمية.

ثم أنطلقت منافسة تحديد بطل مديرية زنجبار لفئة البنين حيث حافظت ثانوية الصديق على لقب أبطال المديرية للعام الثاني تواليا بفوزها بنتيجة أربع نقاط مقابل نقطتين لثانوية سواحل.

ليتم الأعلان رسميا عن تتويج مجمع بلقيس بطلة لفئة البنات فيما توجت ثانوية الصديق كطبل لفئة البنين. ليتاهلا للمنافسة على لقب أبطال محافظة أبين منتظرين الفائزين من مديرية خنفر التي ستقام منافستها نهاية العام.

حضر المنافسات النهائية مسؤول الأنشطة بمكتب التربية م/زنجبار أ. حلمي مهدي/مدير أعلام زنجبار محمد صالح عبدالرحمن/ الأعلامي محمد عبيد/ الشيخ. محمد عمر الفضلي المجلس المحلي بالمحافظة و رئيس مجلس أدارة الكود/ أيهاب أحمد فرج مدير الموارد البشرية/حيدرة أحمد صالح موجة مادة الفيزياء /أحمد فريد الشدادي منسق منظمة اليونيسيف/أ. فكري علوي الجردمي الحاصل على التصنيف الدولي بالبطولة الدولية للمحبة و السلام./ عوض الكيلة مدير مدرسة الشهيد فاهم الحبسي بلال سابقا/أ. عوض أمبيضاء وكيل مدرسة الشهيد فاهم الحبسي/مدير مدرسة 14 أكتوبر وصفي بدي/وعددأ من المعلمين و مدرا المدارس و أولياء أمور الطلاب.


*من خالد عباد