آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

رياضة


الإبداع الطلابي صبغة محطة الختام .. ركلات الترجيح تتوج المعلا بطلا للدوري المدرسي لمنتخبات مديريات عدن

الأربعاء - 12 ديسمبر 2018 - 07:58 ص بتوقيت عدن

الإبداع الطلابي صبغة محطة الختام .. ركلات الترجيح تتوج المعلا بطلا للدوري المدرسي لمنتخبات مديريات عدن

خاص

قدمت ادارة الانشطة المدرسية في مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن ، المشهد الاخير لبطولة الدوري المدرسي بمنخبات التعليم الثانوي لمديريات عدن ، الذي يقام برعاية محافظ عدن ودعم الهلال الامر الاماراتي ، في أجمل صورة ، فوضعت هويتها وشخصية ابداعات طلاب عدن ، بين ثنايا حدث مهم ولائق ، شارك فيه منظومة الأنشطة بحضور ربان العمل التربوي والتعليمي في المحافظة الاستاذ محمد الرقيبي.
مشوار مشهد الختام الذي اعد له من واقع منافسة طلابية كان طرفاها منتخبي المعلا والمنصورة الذين اثبتا قدرات افضل بين المنتخبات الثمان ، ومر عبر دوري المجوعتين ، ثم نصف النهائي ، جاء على ايقاع مرتفع في الحضور الرسمي والجماهير ، وقبلهما مساحة من المنافسة القوية التي لبست اخلاق وسلوكيات الطلاب برفقة إبداعاتهم واظهار رغباتهم وحاجتهم لهذه الفعاليات التي تنمي قراتهم وشخصياتهم .
روح وعطاء وابداع ومتابعة وإثارة وتشويق وواعدين قدموا مباراة حماسية وقوية ، حاول فيه كل طرف التمسك بحظوظ التتويج واكمال لمشوار الجميل الذي قدماه في مشوار الدور الأول وما قبل النهاية فتبادل المنتخبين ، أدوار قدرة صناعة اللعب والأنتقال بلكرة في هجمة منظمة عبر الطرفين والعمق ولكرة الطويلة.
محاولت لاعبي المنتخبين ىعلى مدار الشوطين لم تحقق غياتها على الشبكتين ، لتتأتي صافرة النهاية بتعادل سلبي ، جعل ركلات الترجيح في الفيصل لاعلان البطل ، فألتزمت المدرجات بمتابعة مثيرة جدا ، مع توالي الركلات ، حتى الوصول الى الرلة السادسة ، التي أضاعها لاعب منتخب المنصورة ونجح فيها لاعب منتخب المعلا ، لتكون النهاية فوز مثير لمنتخب المعلا ، بالبطولة التي قدمت شكلا ججميلا في ختامها .. حيث منح لاعبي منتخب المنصورة كأس الوصيف مع ميداليات فضية ومبلغ مالي "60 الف ريال" .. قبل ان يتوج لاعبي المعلا بميداليات ذهبية ومبلغ مالي " 80 الف ريال" وكأس البطولة وسط فرحة خاصة شارك فيها الجميع.
حضر الختام الاخوة حسين بافخسوس ، رئيس شعبة التعليم ، محمد حيدان رئيس اتحاد القدم ، خالد هيثم ، مدير إدارة الأنشطة بالمحافظة ،حسين السقاف مير ادارة النشط لرياضي بالوزارة ، كريم منير أمين محلي المعلا ، عبدالرحيم جاوي وعلي علوي مديري ادارتي المعلا والمنصورة ، أحمد الجرمزوي نائب مدير الانشطة، سامي الحريبي رئيس قسم النشاط الرياضي وعدد من رؤساء الاقسام في المكتب والمديريات.
قاد المبارة طاقم تحكيم لحجي.