آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:16ص

أخبار وتقارير


عثمان مجلي: مازلنا ننتظر ردّ الطرف الآخر حول مقترحنا بخصوص مطار صنعاء

الثلاثاء - 11 ديسمبر 2018 - 08:30 م بتوقيت عدن

عثمان مجلي: مازلنا ننتظر ردّ الطرف الآخر حول مقترحنا بخصوص مطار صنعاء
عُثمان مَجلّي - عِضو وفد الحكومة اليمنية الشرعية، بِـ ستوكهولم بالسويد.

ستوكهولم(عدن الغد)خاص:

أدلى عثمان مجلّي عضو وفد الحكومة المعترف بها دوليا بتصريح صحفي أجرته غرفة أخبار مشاورات السلام اليمنية بالسويد، اليوم، حول اهم ملفات مشاورات السلام بستوكهولم.

وصرح "مجلّي" أن، كل الفرق لا تزال تعمل و تلتقي بمكتب المبعوث بشكل مستمر وتلقينا العديد من الاوراق وهي افكار يتم طرحها ونناقشها جميعا من اجل الرد عليها ونتعاطى بإيجابية مع الامم المتحدة والمبعوث الأممي بشكل ايجابي من اجل إيقاف الحرب.

وقال عضو الوفد الحكومة الشرعية أن، الحكومة هي من طالبت بفتح مطار صنعاء من خلال رؤيتنا بأن يكون مطارا محليا ونحن لا زلنا ننتظر الرد من الجانب الآخر الذي يبدوا انه لا يرغب في ذلك ويريد استمرار معاناة المواطنين في السفر.

وَوضح أن، الطرف المقابل يريد ان يتم التفتيش في المطارات الخارجية وكان ردنا ان يكون التفتيش في المطارات اليمنية وهي مجهزة بكل معدات الامن والسلامة.

وجاء في تصريحه بإن، الحكومة تسلمت مبادرة للإطار السياسي صباح اليوم وسننظر فيما قُدم الينا والفريق يجتمع باستمرار لمناقشة ما يتم تقديمه له لأنه في كل وقت يتم تقديم ورقة لمناقشتها.

مُضيفًا بأن، الوفد لا يزال حاليا في إجراءات بناء الثقة و هناك تقدم في هذه الاجراءات على مستوى الفرق.

مُختتمًا بِحديثه بِقوله، إذا تقدمنا في الجانب الانساني الذي يمس حياة الناس فبالتأكيد سنتقدم في الاطارات الاخرى على اساس المرجعيات الثلاث وما يتعارض معها لن يتم الالتفات اليه مطلقا ( المرجعيات الثلاث: المبادرة الخليجية، الحوار الوطني، القرار 2216).