آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:19م

أخبار عدن


بدعم UNEP حملة توعية وتنظيف في جولدمور عدن في إطار الحملة العالمية (بحار نظيفة)

الثلاثاء - 11 ديسمبر 2018 - 03:57 م بتوقيت عدن

بدعم UNEP حملة توعية وتنظيف في جولدمور عدن في إطار الحملة العالمية (بحار نظيفة)

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم ومحافظ عدن أ. أحمد سالم ربيع نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة ومؤسسة استدامة لصون الطبيعة بالتعاون والتنسيق مع صندوق نظافة وتحسين مدينة عدن ومكتب التربية والتعليم اليوم حملة توعية وتنظيف في الساحل الذهبي (جولد مور) بمدينة عدن ضمن سلسلة حملات التوعية والتنظيف لشواطئ محافظة عدن من المخلفات البلاستيكية في إطار الحملة العالمية (بحار نظيفة) التي يدعمها برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP).

وقد استهدفت الحملة تنظيف شاطئ وبحر جولد مور في إطار تنظيف شواطئ عدن التي تعتبر من أجمل سواحل العالم وتوعية الأجيال الناشئة  بالسلوكيات السليمة والصحيحة تجاه البيئة وتعريفهم بالظواهر السلبية التي يجب مكافحتها.

وشارك في هذه الحملة مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة فرع عدن المهندس فيصل الثعلبي ومدير تقييم الأثر البيئي في فرع الهيئة أ. إبراهيم أحمد سعيد ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية التواهي أ. أنيس حجر والمدير التنفيذي لمؤسسة استدامة أ. وليد الحكيمي ومدير مركز التوعية البيئية في صندوق نظافة وتحسين عدن أ. جميل القدسي وأعضاء ومشرفي الأندية البيئية في مدرستي الفتح والشهيد جعفر محمد سعد بالتواهي وطلابهما وطاقميهما التدريسي وفرق مشرفي التوعية البيئية في صندوق النظافة والتحسين وممثلون عن منظمات المجتمع المدني وتحالف حماة البيئة في مؤسسة استدامة وعدد من أنصار البيئة.  

كما شارك في الحملة غواصون متعاقدون مع مؤسسة استدامة قاموا بأعمال تنظيف للمخلفات داخل مياه البحر المقابل للساحل.

الجدير بالذكر أن مؤسسة استدامة لصون الطبيعة نفذت يوم الأربعاء الماضي الخامس من ديسمبر حملة مماثلة في ساحل أبين، استمرارا للحملات التي نفذتها في العام الماضي في سواحل جولد مور وصيرة والخيسة وساحل أبين في مدينة عدن في نطاق الحملة العالمية (بحار نظيفة).

من : فضل الحبيشي: