آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:42م

أخبار المحافظات


اختتام دورة تدريبية ل( 10) من الكوادر الطبية والفنية في مجال الإسعافات الإولية بالبيضاء

الثلاثاء - 11 ديسمبر 2018 - 10:04 ص بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية ل( 10) من الكوادر الطبية والفنية في مجال الإسعافات الإولية بالبيضاء

البيضاء(عدن الغد)صالح برمان:

اختتم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء يوم أمس دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية(10) من الكوادر الطبية والفنية والعاملين في أقسام الطوارئ.
الدورة أقيمت بقاعة الشهيد الزبيدي بمستشفى الجمهورية محافظة عدن ونفذتها منظمة الصحة العالمية وإشراف وزارة الصحة ممثلة بمدير الطوارئ الدكتور منصور الحبيشي ومدير عام مكتب الصحة.

وخلال الدورة تلقى المشاركين جملة من المعارف والمهارات الإسعافية والتطبيقية في مجال الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع كثير من الحوادث( النزيف والصدمات والتسممات والحروق والجروح والمجارحة والعلامات الحيوية والكسور والجبائر والنقل والأربطة، والتنفس الاصطناعي, والإنعاش القلبي وغيرها من المعارف التي من شأنها رفع وتنمية قدرات المشاركين ونشر ثقافة الاسعافات الاولية في أوساط المجتمعات.

من جانبه أكد الأخ فايز الوحيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالبيضاء بأن إقامة مثل تلك الدورات تأتي في إطار التدريب والتأهيل للكوادر الطبية والفنية بالمرافق الصحية بمديريات محافظة البيضاء وخاصة المديريات المحررة في الوقت الحالي على طريق توسعة النشاط ليشمل كافة المديريات.

مشيراً إلى أن المكتب يبذل كل الجهود لما من شأنه تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية الأولية في المرافق الصحية بشكل أفضل وتحسين جودة الخدمات الإسعافية والطبية والعلاجية.

وحث الوحيشي كافة المشاركين على استيعاب مضامين الدورة وتطبيق ما تلقونها من معارف ومعلومات على صعيد الواقع العملي الميداني.