آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

أخبار المحافظات


أهالي حي دار الامير بزنجبار ينفذون وقفة إحتجاجية أمام مبنى المحافظة بأبين

الثلاثاء - 11 ديسمبر 2018 - 02:29 ص بتوقيت عدن

أهالي حي دار الامير بزنجبار ينفذون وقفة إحتجاجية أمام مبنى المحافظة بأبين

زنجبار(عدن الغد)خاص؛

نفذ العشرات من أهالي حي دار الامير بمدينة زنجبار صباح يوم الاثنين وقفة إحتجاجية امام مبنى ديوان السلطة المحلية ( إدارة المحافظ القديم ) وذلك للمطالبة بعمل شبكة صرف صحي جديدة ( مجاري) كون البيارات القديمة متهالكة و باتت تهدد حياة الاطفال جراء طفحها فوق المنازل مما ادت الى تهالك المنازل .

وطالب المحتجون في وقفتهم الجهات المختصة عمل شبكة صرف صحي جديدة كون الحي يملائه الوحل نتيجة لطفح المجاري كون الوضع مزري ومتردي للغاية نتيجة لتراكم المجاري التي تودي الى انبعاث الروائح الكريهة المسببه لكثير من الإمراض و إنتشار الاوبئه .

مراسل صحيفة "عدن الغد" التقى بالأستاذ : عبدالله الزيدي الذي تحدث قائلأ اليوم وقفتنا امام مبنئ السلطة المحلية للمطالبة بعمل شبكة مجاري اسوة بلأحياء الاخرى كون البيارات قديمة و متهالكة بالنسبة لمنطقتنا كون المنطقة حرمت منذ فترة زمنية كبيرة جدآ من المشاريع الخدمية حيث ان المنازل تاثرت من جراء طفحها وهذا ينذر بكارثة بيئية من خلال انتشار الاوبئه والامراض .

موضحٱ الزيدي في حديثة بان هناك مشروع كان من سابق ولكن للاسف المشروع فشل لاندري ماهي الاسباب كون هذا من اختصاص السلطة المحلية موكدٱ بانه تم اعتماد مشروع اخر من السابق ولكن تم الرفع بان المشروع قد نفذ حسب قوله .

مطالبٱ قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن ابوبكر حسين سالم بلفت النظر كون المشروع مهم جدا للاهالي بحي دار الأمير .

ومن جانيه اوضح المهندس علي عبدالله مسلم بان البيارات الخاصة بمنطقة دار الامير متهالكة بموجب الدراسات التي إعدت ورفعت للجهات المختصة بذلك.

مؤكدٱ المهندس مسلم بانه رفع دراستين لصندوق الإجتماعي للتنمية ولكن مرت دون اي إستجابة ، ورفعنا دراسة لمنظمة ark عبر مدير عام المديرية ولنا اربعة اشهر ونحن في مواعيد عرقوبية برغم جلوسنا مع مدير عام المديرية في الإجتماع مع عقال الحارات وكنا متواجدين وطرحنا المشروع التابع للحي ومندوب المنظمة وعد خلال الايام سيتم التنفيذ كون البيارات القديمة تسببت بمشاكل بين الأهالي بسبب طفحها ودخولها للمنازل والى يومنا هذا ولم يتم لتنفيذ .

واكد المحتجون في وقفتهم بانهم مستمرين في الوقفات الإحتجاجية حتي تنفذ مطالبهم المشروعة.


*من نبيل ماطر