آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:28م

أخبار المحافظات


مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية يهر بلحج يزور مدرسة الشهيد علي عبدربه حسين

الإثنين - 10 ديسمبر 2018 - 11:10 م بتوقيت عدن

مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية يهر بلحج يزور مدرسة الشهيد علي عبدربه حسين

لحج(عدن الغد)علي نقيب:

ضمن خطة العمل الميداني الذي تنفذه ادارة التربية والتعليم بمديرية يهر محافظة لحج بأقسامها المختلفة قام صباح اليوم الاستاذ محضار علوي عوض مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية ومرافقوه بزيارة تفقدية إلى مدرسة الشهيد علي عبدربه حسين للتعليم الأساسي-وادي عقور - وذلك للاطلاع على سير العملية التعليمية والتربوية ومختلف الجوانب والأنشطة التربوية والإدارية المنفذة بالمدرسة.

وخلال النزول تفقد الأستاذ محضار الصفوف الدراسية واستمع لملاحظات الطلاب والطالبات حول سير العملية التعليمية ومدى تدريس جميع المواد الدراسية مبديا ارتياحه لما سمعه من إصرار وعزيمة وتفاني وحرص على التعليم.. وحثهم على المثابرة والابتعاد عن الغش وأن هناك ضوابط وإجراءات أكثر صرامة في سبيل القضاء على هذه الآفة للأبد.
كما قام الموجهون بمعاينة المعلمين واعطائهم النصائح والارشادات وحثهم على استخدام الوسيلة التعليمية وممارسة التعلم النشط مما سيكون له الأثر الكبير في توصيل المعلومة للطالب..كما اطلعوا على سجلات الأرشفة وخطط المعلمين السنوية،والفصلية،واليومي بعد ذلك عقد لقاء جمع مدير المدرسة والطاقم التعليمي والموجهين.
وقد القى مدير المدرسة الأستاذ علي حسين نقيب كلمة رحب في مستهلها بزيارة الأخ مدير ادارة التربية والتعليم وأعضاء فريق التوجيه.
حيث اطلعهم على خطة ادارة المدرسة ومانفذ منها والصعوبات التي تحيل دون تحقيق بعضها كنقص المعلمين والكتاب المدرسي.. كما تحدث الموجهون في اللقاء معربين عن امتنانهم للمستوى الذي وصل إليه المعلمين في هذه المدرسة وقدموا بعض النصائح والإرشادات التربوية والتعليمية لما من شأنه رفع المستوى التعليمي بالمدرسة.
من جانبه أشاد مدير ادارة التربية والتعليم الأستاذ محضار علي عوض بمستوى الأداء والانضباط والحرص لدى إدارة المدرسة المدرسة والمعلمين مقدرا لهم تلك الجهود المبذولة وحثهم على الاستمرار ومضاعفة الجهود في سبيل الإرتقاء بمستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب والطالبات بشكل أفضل وأبدى تفهمه للصعوبات والمشاكل التي تعاني منها المدرسة والتي تعاني منها معظم مدارس المديرية وعد بالسعي وبذل كل جهوده لإيجاد الحلول لها مع السلطة المحلية بالمديرية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالدكتور محمد سعيد الزعوري الذي يبذل جهودا كبيرة في دعم وتطوير التعليم.
رافق الأخ مدير ادارة التربية والتعليم في هذه الزيارة الأستاذ عادل محمد الجمالي رئيس قسم التوجيه والأستاذ غسان الحربي رئيس قسم الحسابات والأستاذ مثنى عبداللاه الحربي رئيس قسم الرقابة والتفتيش والأستاذ ابوبكر الشبحي رئيس قسم الأنشطة المدرسية والأستاذ محضار السيد موجه مادة الرياضيات والأستاذ محمد عبده موجه مادة العلوم.