آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار المحافظات


غسان شيخ يناقش مع رئيسة مؤسسة إنهض سبل إستثمار كورنيش زنجبار

الإثنين - 10 ديسمبر 2018 - 10:45 م بتوقيت عدن

غسان شيخ يناقش مع رئيسة مؤسسة إنهض سبل إستثمار كورنيش زنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام مديرية زنجبار الأستاذ غسان شيخ فرج صباح اليوم الإثنين في مكتبه في المجمع الحكومي بزنحبار برئيسة مؤسسة إنهض الأخت هدى اليافعي لمناقشة سبل إستثمار كورنيش الشيخ عبدالله بمديرية زنجبار من قبل مستثمرين يمنيين مغتربين في الخليج ومستثمرين خليجيين.

وفي اللقاء الذي طرحت فيه الأخت هدى اليافعي على السلطة المحلية بمديرية زنجبار فكرة إستثمار كورنيش ساحل الشيخ عبدالله بزنجبار من قبل رأس المال اليمني والخليجي الذي يرغب بالإستثمار في هذا الجانب أكد مدير عام مديرية زنجبار على ترحيبه بالاستثمار والمستثمرين في شتى المجالات وأشار إلى أن متنزه كورنيش الشيخ عبدالله يعتبر حالياً المتنفس الوحيد لمدينة زنجبار وقد تم إعادة تأهيله بعد تدميره خلال الحروب التي مرت بها محافظة أبين.

وأوضح شيخ بأنه سوف يتم الرد خلال أسبوع وذلك بعد طرح الموضوع على قيادة السلطة بالمحافظة ممثلة بالأخ محافظ المحافظة اللواء أبوبكر حسين سالم الذي يولي هذا المتنزه جل إهتمامه ورعايته .

ومن جانبها أشارت الأخت هدى اليافعي إلى أن المستثمرين اليمنيين والخليجيين لديهم الرغبة في الاستثمار في محافظة أبين التي تعتبر محافظة بكر وأكدت أن هذا المشروع يعد مرحلة أولى وتجريبية للتأكد من مدى تجاوب وتعاون السلطة المحلية بمحافظة أبين وإذا نجح الاستثمار في هذه المرحلة من خلال هذا المشروع سوف تستمر الاستثمارات وتتوالى في مجالات أخرى.

وأشارت إلى أنه في حالة الموافقة على هذا المشروع سوف يتم صياغة الإتفاقية وتوقيعها وإرسالها إلى المستثمرين في الخليج وخلال ثلاثة أشهر سوف يتم العمل في المشروع.

حضر اللقاء مدير مكتب مدير عام المديرية أحمد فضل الشحيري ومديرا الأشغال والإعلام بزنجبار نبيل الباهزي ومحمد صالح عبدالرحمن ورئيس اللجنة المجتمعية زنجبار فهمي السيد .

 

من< محمد صالح عبدالرحمن: