آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يدشن دورة تدريبية لتعليم أساسيات لغة الإشارة

الإثنين - 10 ديسمبر 2018 - 10:38 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يدشن دورة تدريبية لتعليم أساسيات لغة الإشارة

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج صباح اليوم الاثنين في مجمع بلقيس للبنات في سواحل زنجبار المرحلة الأولى من الدورات التدريبية في أساسيات لغة الإشارة التي تقيمها جمعية الصم بأبين برعاية محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة وفي إطار حملة (بيننا أصم ).
وخلال التدشين أشار مدير عام مديرية زنجبار إلى أهمية هذه الدوارات لإكتساب مهارة التخاطب مع فئة الصم هذه الشريحة التي تعتبر جزء لا يتجزأ من شرائح المجتمع ولذلك لابد على الجميع أن يتقن أساسيات طرق التخاطب معهم عن طريق تعلم مهارة لغة الإشارة.

وأكد شيخ بأنه سيقف إلى جانب هذه الفئة وأنه على إستعداد لتلبية جميع متطلباتها وثمن دور جمعية الصم بأبين في الإهتمام والجهود التي تقوم بها لخدمة هذه الفئة مشيراً إلى أهمية التفاعل من قبل الجميع والمشاركة في الدورات بهدف إكتساب مهارة لغة الإشارة ونشر ثقافة التعاون مع فئة الصم.

ومن جانبه تحدث رئيس جمعية الصم بابين محمد اليافعي على أهمية هذه الدورات لنشر ثقافة التعاون مع الصم من خلال تدريب كافة شرائح المجتمع من ( معلمين وطلاب مدارس وجامعيين ومراكز صحية ومجتمع مدني ) على أساسيات لغة الإشارة من أجل تحقيق الدمج الاجتماعي لفئة الصم بين فئات المجتمع.

حيث تحدثت مديرة مجمع بلقيس للبنات الأستاذة ذكرى صالح عبدالرحمن مرحبة بالضيوف وقال : يسرنا اليوم أن تدشن هذه الدورات من مدرستنا وذلك إيماناً بأهمية تشجيع فئة الصم والجمعية القائمة على رعايتهم.

كما ألقيت كلمات من قبل الأستاذ خالد دهمس منسق التربية أبين لدى الصندوق الإجتماعي للتنمية والأستاذة سهام القديري رئيسة قسم تعليم الفتاة والمشاركة المجتمعية في مكتب التربية زنجبار أشارت جميعها إلى أهمية هذه الدورات وأكدوا على وقوفهم إلى جانب هذه الفئة وتمنوا النجاح لهذه الدورات وإستفادة جميع المشاركين فيها.

الجدير بالذكر أن المشاركين في الدورات سوف يتلقوا في الدورات كيفية التعامل مع الصم وطرق التواصل مع الصم ومصطلحات إشارية مع تطبيق عملي مع عدد من الصم وذلك من قبل مدرب الإشارة سامح الشيباني الأمين العام لجمعية الصم أبين.

رافق المدير العام في التدشين مدير إعلام زنجبار محمد صالح عبدالرحمن وعضو المجلس المحلي بزنجبار منصور حيدرة ومدير الأشغال زنجبار نبيل الباهزي.

من< محمد صالح عبدالرحمن: