آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:15ص

أخبار وتقارير


الاشول يبحث مع ممثل الأمم المتحدة الشراكة في مجالات تأهيل الشباب بعدد من المجالات

الإثنين - 10 ديسمبر 2018 - 09:00 م بتوقيت عدن

الاشول يبحث مع ممثل الأمم المتحدة الشراكة في مجالات تأهيل الشباب بعدد من المجالات

عدن(عدن الغد)خاص:

بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول، اليوم، مع ممثل منظمة الأمم المتحدة (UNDP) بعدن وليد باهارون، الشراكة بين الوزارة والمنظمة في تنفيذ برامج خاصة بتأهيل فئة الشباب بعدد من المجالات.

كما تطرق اللقاء الذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن إلى مناقشة خطة الوزارة للعام 2019م، وما تتضمنه الخطة من أولويات وبرامج تدريبية تستهدف فئة الشباب باعتبارهم عماد المستقبل، وتأهيل القدرات المؤسسية للوزارة وبناء النظام الالكتروني الخاص بربط المعاهد الفنية والتقنية وكليات المجتمع بالوزارة، وتأهيل المعاهد الفنية والتقنية وكليات المجتمع بالمحافظات المحررة، إضافة إلى مناقشة برامج الوزارة الخاصة بتأهيل الشباب بعدد من المجالات، وبرامج تأهيل المرأة مهنياً ومهاراتياً، بهدف رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة.

وفي اللقاء أكد الوزير الأشول، أن الأمم المتحدة تعد شريكاً أساسياً لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني..مشيداً بدور الأمم المتحدة من خلال دعمها واهتمامها ببرامج تدريب الشباب..مجدداً حرص واهتمام الوزارة بتحسين مخرجات التعليم الفني والمهني بما يلبي احتياجات القطاع الخاص.

وأشار الدكتور الأشول، إلى وجود برامج تأهيلية ومهاراتية لخريجي التعليم الفني والمهني بما يؤهلهم لإدارة مشاريعهم الخاصة أو إدارة منشآت أخرى، بحيث تجعل تلك البرامج من خريج التعليم الفني والمهني نموذجاً فاعلاً في المجتمع، وأوضح أن تنفيذ تلك البرامج تتم عبر المنشآت التعليمية التابعة للوزارة والتي تشمل كليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية.

واكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني إن الحكومة تضع ضمن أولوياتها تأهيل الشباب ورفد سوق العمل بالكفاءات والعمالة الماهرة والمدربة بمختلف المجالات، وذلك بما يلبي متطلبات سوق العمل ليس المحلي فقط، وإنما الدولي أيضاً.

من جانبه أشاد ممثل منظمة ممثل الأمم المتحدة (UNDP) بعدن بما تحمله الوزارة من رؤية واضحة تهدف إلى تحسين جودة مخرجات التعليم الفني والتقني وملائمة التخصصات مع متطلبات سوق العمل الحالي..مؤكداً على أهمية إيجاد رؤية مشتركة مع المنظمة لتفعيل البرامج المهنية والتقنية بين الجانبين.